الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تسعي الدراسة الحالية إلى تحديد مستوي وعي معلمات رياض الأطفال بمهارات التفاوض وكذلك مستوي ممارستهم لمهارات التفاوض على أرض الواقع وعلاقة كل من الوعي والممارسة لدي المعلمات بمستوي الكفاءة الاجتماعية لدي أطفالهم فى الروضة، تنطلق أهمية الدراسة من أهمية المرحلة العمرية التي تتناولها وهم أطفال الروضة وأيضا من أهمية دور معلمة الروضة وضرورة تنمية مهاراتها وكذلك ندرة الدراسات التربوية العربية الخاصة بموضوع الدراسة، تحددت عينة الدراسة فى (700) طفل من أطفال المستوي الثاني فى رياض الأطفال و(60) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة المنوفية ، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي وكانت أدوات الدراسة هي استبيان خاص بالمعلمات واستبيان مصور للأطفال أعدتهم الباحثة ، وتوصلت الدراسة إلي وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين انخفاض مستوي ممارسة المعلمات لمهارات التفاوض وتدني الكفاءة الاجتماعية لأطفالهم |