الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلي بحث أثر بعض نسب البيانات المفقودة وبعض طرق معالجتها علي دقة تقدير معالم الفرد والمفردة في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة ، وقد تم توليد استجابات لثلاث ) 011 ( مفحوص ا علي مقياس الحاجة إلي المعرفة المكون من) 00 ،011 ، عينات مختلفة بلغت) 011 مفردة متعددة الاستجابة ومطابقة لنموذج سلم التقدير باستخدام قيمة معلمة الصعوبة التي تم تقديرها من خلال بيانات العينة الواقعية المتكونه من ) 713 ( طالب ا من بين طلاب كلية التربية بجامعة المنوفية، وتم استخدام طرق معالجة البيانات المفقودة)التعويض بالانحدار، التعويض بالمتوسط، 32 %(، وكشفت النتائج عن وجود أثر دال في ،%52،%04،%01،% والحذف( عند نسب فقد) 4 تقدير معلمة الصعوبة يرجع لكم من متغير طريقة التعويض ولصالح طريقة التعويض بالانحدار ،ومتغير نسبة الفقد ولصالح نسبة الفقد) 7%(، كما أظهرت وجود أثر دال في دقة تقدير معلمة قدرات الأفراد يرجع لكل من متغير طريقة التعويض ، ولصالح طريقة التعويض بالانحدار ، ومتغير نسبة الفقد بأفضلية نسبة الفقد ) 7%( ، وذلك عند جميع أحجام العينات موضع البحث الحالي. |