الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المشرفون: أ.د حسين بشير محمود ، أ.د/صفاء سيد محمود ، د/ ياسر سيد الجبرتى، د/ جمال عبد الناصر محمود مستخلص الرسالة: • هدف البحث الحالى إلى تقديم نموذج مقترح لملف إنجاز إلكترونى قائم على إستراتيجية المشروعات وقياس أثرة على تنمية التفكير الإبتكاري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وذلك من خلال تحديد مهارات التفكير الإبتكارى وتحديد المستويات المعيارية لجودة تصميم وبناء ملف الإنجاز الإلكترونى وقد تم تطبيق أدوات البحث على عينة قصدية من طلاب الفرقة الثانية دبلوم خاص بكلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم جامعة عين شمس. • وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الطلاب فى الإختبار القبلى والبعدى بالنسبة لأبعاد التفكير الإبتكارى (الطلاقة-المرونة-الأصالة) لصالح الإختبار البعدى. • يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات الطلاب في الاختبار القبلي والاختبار البعدي بالنسبة لبعد الطلاقة لصالح الاختبار البعدي. • يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي والاختبار البعدي بالنسبة للمرونة لصالح الاختبار البعدي. • لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي والاختبار البعدي بالنسبة للأصالة. |