Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج اللغة العربية في ضوء ما وراء المعرفةلتنمية مهارات الفهم القرائي والقيم الوطنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في العراق ./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق تدريس .
المؤلف
موسى ، فراس جاسم .
هيئة الاعداد
باحث / فراس جاسم موسى
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / سعد علي زاير
مناقش / حنان محمد حافظ
مناقش / داود عبد السلام صبري
تاريخ النشر
1/1/2018
عدد الصفحات
430ص،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 430

from 430

المستخلص

نتيجة لتطور مفهوم المنهج وأهدافه ووظائفه وعناصره ،أصبحت المناهج الدراسية الحالية قاصرة عن مواكبة هذا التطور، ومن هذه المناهج، منهج اللغة العربية وخاصة القراءة للمرحلة الابتدائية في العراق، التي تعد الأساس في تعلم سائر المناهج الدراسية؛ لكونها تحمل لغة الفكر والخطاب، وما أشر على منهج القراءة الحالي هو قصوره في تنمية مهارات الفهم القرائي والقيم الوطنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في العراق، الأمر الذي تطلب تطويره بعناصره كافة في ضوء استراتيجيات فاعلة، من خلال إجراء بحث يتصدى لهذه المشكلة.
وعليه يأتي البحث الحالي بهدف تطوير منهج اللغة العربية بمادة القراءة في ضوء ما وراء المعرفة لتنمية مهارات الفهم القرائي والقيم الوطنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في العراق.