Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم المتنقل لتنمية بعض مهارات الفنون اليدوية والاتجاه نحوه لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي /
المؤلف
حشاد، فاطمة الزهراء محمود طلعت قاسم.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة الزهراء محمود طلعت حشاد
مشرف / إسلام عبد المنعم حسين
مناقش / منى عبد الرازق أبو شنب
مناقش / معروف أحمد معروف
الموضوع
الاقتصاد المنزلى. المدرسون - تدريب التعليم - انتقال الفنون - تعليم وتدريس
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
182 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
5/2/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - الاقتصاد المنزلي والتربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

هدف الدراسة : تنمية بعض مهارات الفنون اليدوية من خلال برنامج قائم على التعلم المتنقل والاتجاه نحوه لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي.
عينة الدراسة :
تكونت عينة الدراسة من (38) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة والرابعة قسم اقتصاد منزلي وتربية جامعة المنوفية . منهج الدراسة :
اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي . أدوات الدراسة :
تمثلت ادوات الدراسة في :
اختبار تحصيلي معرفي في الفنون اليدوية. ”من إعداد الباحثة ” بطاقة ملاحظة في الفنون اليدوية. ”من إعداد الباحثة ” مقياس الاتجاه نحو التعلم المتنقل . ”من إعداد الباحثة”
نتائج الدراسة :
توصلت نتائج الدراسة الى ما يلي :
يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01 ) بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلي / البعدى لاختبار التحصيل المعرفي بمستوياته (تذكر – فهم - تطبيق) لصالح التطبيق البعدى.
يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلي / البعدى لبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لمهارات الفنون اليدوية لصالح التطبيق البعدى.
يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلي / البعدى لمقياس الاتجاه نحو التعلم المتنقل لصالح التطبيق البعدى.” للبرنامج القائم على التعلم المتنقل فاعلية في تنمية الجوانب المعرفية والجوانب الأدائية لمهارات الفنون اليدوية والاتجاه لدى الطالبات المعلمات .
الكلمات المفتاحية : التعلم المتنقل مهارات الفنون اليدوية الاتجاه