الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الى فاعلية استخدام رسوم الكاريكاتير فى تنمية مهارات التفكير الناقد وبعض المهارات الحياتية فى مادة علم الإجتماع لدى طلبة الصف الثانى الثانوى . وقد توصل البحث الحالى الى النتائج التالية: 1. يوجد فرق دال احصائيا لبم متوسطى درجات المجمعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدي لاختبار مهارات التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية. 2. يوجد فرق دال احصائيا لبم متوسطى درجات المجمعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدي لاختبار مهارات الحياتية لصالح المجموعة التجريبية. 3.يوجد حجم تلثير كبير لرسوم الكاركتير فى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف الثانى الثانوى . |