Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور برامج التدريب في تنمية السمات الشخصية للأخصائي الإجتماعي :
المؤلف
حسن، إتيان محمد عبدالغنى مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / اتيان محمد عبدالغنى مصطفى حسن
مشرف / ثروت علي الديب
مشرف / محمد حسين سعدالدين
مناقش / شريف محمد عوض محمد
مناقش / دينا محمد السعيد أبوالعلا
الموضوع
التعليم. خصائص الشخصية - سمات وملامح. الشخصية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
339 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
تاريخ الإجازة
1/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - علم الإجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 350

from 350

المستخلص

يعد المجال المدرسي من أهم المجالات التي تمارس الخدمة الاجتماعية فيها وأقدمها في هذه الممارسة ، كما أنه من أكثر المجالات التي يمكن للأخصائي الاجتماعي أن يمارس فيه الأسس المعرفية والقيمية والمهارية للمهنة مع عدد كبير من المسترشدين الذين يواجهون عديداً من المشكلات التي تؤثر علي حياتهم وتحتاج للمساعدة علي مواجهتها . كما أن الأخصائي الاجتماعي هو المهني الذي يمارس الخدمة الاجتماعية يجب أن يتحلى بعدة صفات متكاملة حتي يتمكن من أداء عمله بثقة. وتعد المدرسة واحدة من أهم المنظمات الاجتماعية التي أنشـها المجتمع لتقابل حاجة أو أكثر من الحاجات الأساسية للإنسان ، سواء أكانت الحاجات تربوية أو نفسية عجزت أن تؤديها الأسرة ، وبخاصة بعد أن تعقدت الحياة ، كثرت المعارف وبالتالي لم تعد قادرة علي تبسيطها وترتيبها ثم نقلها إلي الأبناء ، وبذلك أصبحت المدرسة ضرورة اجتماعية لتكمل دور الأسرة ، وتحل محلها في العديد من الجوانب ، وبعمل الأخصائي الاجتماعي عمله في إطار هذه المدرسة ، ويساعد الأسرة في أداء الوظائف التي عجزت عنها ، وعلي هذا الأساس لم تعد المدرسة مؤسسة تعليمية فقط . بل تطورت وظيفتها حتي أصبحت مؤسسة تربوية تواجه احتياجات طلابها المختلفة وتقابل هذه الاحتياجات بما يوفر لها الإشباع والنمو.