Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الوعى السياسى لدى معلمات رياض الأطفال وعلاقته بتنمية الانتماء الوطنى لدى طفل الروضة /
المؤلف
القططى، نهى محمود إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / نهى محمود إبراهيم القططى
مشرف / جابر محمود طلبة
مشرف / هناء عبدالمنعم عطية
مناقش / عبدالودود محمود علي مكروم
الموضوع
رياض الأطفال. qrmak طفل الروضة. العلوم التربوية. الأطفال - نمو.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
403 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
01/01/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 428

from 428

المستخلص

عنوان البحث: ” الوعى السياسى لدى معلمات رياض الأطفال وعلاقته بتنمية الانتماء الوطنى لدى طفل الروضة ”. وهدف البحث الكشف عن الواقع الحالي لأبعاد الوعي السياسي لدى معلمات رياض الأطفال وعلاقته بتنمية الانتماء الوطني لدى طفل الروضة ، باستخدام استبانة موجهه لمعلمات رياض الأطفال ، اختبار مواقف مصور لمعرفة أهم مؤشرات الانتماء الوطنى لدى طفل الروضة ، ومقياس تقدير الانتماء الوطنى لطفل ماقبل المدرسة، وتكونت عينة البحث من (100) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الأول والثاني بمحافظتى الدقهلية والغربية. واستخدم البحث المنهج الوصفى التحليلى. اشتملت عينة البحث الحالى على : عدد (110) معلمة من معلمات رياض الأطفال في بعض رياض الأطفال بمحافظتي الدقهلية والغربية. عدد(100) طفل من الأطفال الملتحقين ببعض رياض الأطفال لذات معلمات رياض الأطفال بمحافظتى الدقهلية والغربية، في الفئة العمرية من6:4 سنوات.(تم تطبيق الاختبار المصور و مقياس الانتماء الوطنى) وأسفرت نتائج هذا البحث عن وجود قصور وضعف لدى المعلمات في وعيهن السياسي ، احتل بعد حب الوطن والانتماء إليه المرتبة الثالثة في اختبار المواقف المصور.