Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المسؤولية المدنية لجهة توثيق التوقيع الالكترونى /
المؤلف
تقى، طلال حسين على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / طلال حسين على محمد تقي
مشرف / نبيل إبراهيم سعد.
مناقش / مصطفي أحمد أبو عمرو
مناقش / رمزى رشاد عبد الرحمن الشيخ
الموضوع
المسؤوليةالمدنية. التوقيع الالكترونى.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
423 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
قانون
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الحقوق - القانون المدنى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 429

from 429

المستخلص

إن الخدمات المقدمة من خلال الإنترنت أو الشبكة العنكبوتية في وقتنا الحالي تعتبر ذات أهمية كبيرة وتتنوع هذه الخدمات من حيث درجة أهميتها فمنها ما يخدم الفرد في القيام بأمور حياته اليومية ومنها ما تخدم المجتمع بأكمله وذلك مثل الخدمات التي توفرها حكومات الدول من خلال بواباتها الإلكترونية، ولعل أهم الخدمات التي توفرها الشبكة العنكبوتية في عصرنا هذا هي التجارية الإلكترونية التي باتت تتربع على عرش الخدمات.
والتجارة الإلكترونية هي عمليات البيع والشراء وتبادل الخدمات والمعلومات التي تتم من خلال شبكة الإنترنت سواء العالمية أو الداخلية، وهذه العمليات لا تكون فقط فيما بين الشركات بعضها البعض بل قد تكون بين الشركات والمستهلك النهائي للسلعة أو الخدمة، ولقد كان هناك العديد من العوامل التي أدت إلى انتشار التجارة الإلكترونية ووصولها لذروتها كما نراها الآن ومن هذه العوامل محركات البحث الحديثة التي أصبحت منصة للإعلان عن المنتجات والخدمات فلم تتوقف هذه المحركات عند حد البحث عن المعلومة بل أصبحت من رواد المواقع الإعلانية وذلك واضح وجلي في العديد من هذه المحركات مثل محرك جوجل وموقع فيس بوك الذي بدأ بتقبل وضع إعلانات المستخدمين الأفراد والشركات في مواقع مخصصة لذلك، كما تعتبر المواقع والتي تعتمد على مستخدميها في وضع المحتوى من أهم العوامل المؤثرة كذلك في انتشار استخدام التجارة الإلكترونية.
ولقد اتسع استخدام مطلح التجارة الإلكترونية ليشمل العديد من الخدمات التي كان يتطلب القيام بها في السابق إلي التنقل الفعلي للفرد بين العديد من الجهات للقيام بها مثل: عمليات توزيع وتسليم السلع ومتابعة الإجراءات، سداد الالتزامات المالية ودفعها، إبرام العقود وعقد الصفقات و التفاوض والتفاعل بين المشتري والبائع و علاقات العملاء التي تدعم عمليات البيع والشراء وخدمات ما بعد البيع والمعلومات عن السلع والبضائع والخدمات و الإعلان عن السلع والبضائع والخدمات و الدعم الفني للسلع التي يشتريها الزبائن و تبادل البيانات إلكترونياً والذي يخدم التعاملات المصرفية والفواتير الإلكترونية والاستعلام عن السلع وكتالوجات الأسعار والمراسلات الآلية المرتبطة بعمليات البيع والشراء.