Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات اعداد رياض الأطفال لمهام الوظيفة القيمية للتربية فى ضوء مدخل تحليل الممارسة /
المؤلف
عبدالمنعم، هبه رفعت توكل.
هيئة الاعداد
باحث / هبه رفعت توكل عبدالمنعم
مشرف / عبدالودود محمود مكروم
مشرف / أمل عوض الهجرسي
مناقش / مجدي صلاح طه المهدي
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
291 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

يعد الطفل هو الحامل الحقيقي لصورة المستقبل ، وينبغي رعايته وإعداده لمواجهة هذا المستقبل ، فاذا كان المستقبل يتطلب : كفاءة التنمية ، والأمن والسلامة الوطنية ، ومواجهة التطرف والإرهاب ، والمكانة الحضارية على المستوى الإقليمي والعالمي ، فكان السؤال حول منظومة القيم الحاكمة للممارسات التربوية في رياض الأطفال ، ومعايير جودة الأداء المرتبطة بها ، بما يمكننا من وضع قضية البناء القيمي والأخلاقي في شخصية الطفل على قائمة الأولويات التربوية في مواجهة كثير من التحديات المستقبلية في مجتمعنا المصري , لذا كانت ضرورة التعرف على متطلبات إعداد وتهيئة رياض الأطفال لمهام الوظيفة القيمية للتربية ، وتتركز مشكلة الدراسة في التساؤلات التالية: محاولة الإجابة على التساؤل الرئيس التالي: ما متطلبات إعداد وتهيئة رياض الأطفال لمهام الوظيفة القيمية للتربية بمحافظة الدقهلية ؟ وعن هذا السؤال تتفرع التساؤلات التالية: 1- ما المعالم المميزة لمهام الوظيفة القيمية للتربية في رياض الأطفال في ضوء مدخل تحليل الممارسة؟ , 2- ما المشكلات التي تواجهها رياض الأطفال وتعوقها دون تحقيق مهام ا لوظيفة القيمية للتربية بمحافظة الدقهلية ؟ , 3- ما المشروع المقترح لإعداد رياض الأطفال لمهام الوظيفة القيمية للتربية بمحافظة الدقهلية؟
وهدفت الدراسة إلى محاولة : صياغة مشروع مقترح لإعداد رياض الأطفال لمهام الوظيفة القيمية بمحافظة الدقهلية على ضوء تحليل الممارسة برياض الأطفال .
المقترحات والتوصيات:
إعداد وثيقة تشتمل على بنود الميثاق الأخلاقي للعمل في رياض الأطفال., وتحديد مجموعة القيم الحاكمة للممارسات التربوية في رياض الأطفال , وإعداد برنامج تدريبي على أساس الكفايات (الممارسة )للعاملين برياض الأطفال ، يشتمل على توصيف الأدوار ومهارات الأداء.