![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الى التعرف على فاعلية اختلاف نمطى عرض الانفوجرافيك( الثابت – المتحرك ) وعلاقته بتنمية مهارات تصميم الأنشطة التدريبية الالكترونية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم بإدارة المنيا التعليمية فى العام الدراسي 2017 -2018 م ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفى في الاطلاع على الدراسات والأدبيات، والمنهج شبه التجريبى في قياس أثر المتغيرات المستقلة نمطى عرض الانفوجرافيك ( الثابت – المتحرك ) على المتغير التابع وهو مهارات تصميم الانشطة التدريبية الالكترونية وتكونت عينة البحث من(50 ) أخصائي تكنولوجيا التعليم، موزعة على مجموعتين تجريبيتين متساويتين فى العدد (25) لكل منها وتمثلت أدوات البحث فى اختبار معرفي لمهارات تصميم الانشطة التدريبية الالكترونية ، وبطاقة تقييم منتج لتطبيق المهارات, وقدم الباحث مهارات تصميم الانشطة التدريبية الإكترونية من خلال منصة التعلم Edmodo المتضمنة نمطى عرض الانفوجرافيك , وتم تطبيق الاختبار التحصيلى قبلى وبعدى، وبطاقة التقييم المنتج بعدى وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية نمطى الانفوجرافيك ( الثابت – المتحرك )، مع تفوق النمط المتحرك على تنمية مهارت تصميم الانشطة التدريبية الالكترونية لدى اخصائيي تكنولوجيا التعليم فى مجموعتي البحث. |