Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التجريب فى إكتساب الطفل الحقائق والمهارات وقواعد السلوك المرتبطة ببعض المفاهيم الطبيعية التى حددتها أهداف العلوم فى رياض الأطفال/
المؤلف
الألفى، أمنية محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمنية محمد الألفى
مشرف / عواطف إبراهيم محمد
مشرف / فاطمة حنفى
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
د، 372 ص . :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 372

from 372

المستخلص

تشهد التربية العلمية فى عصر العلم والتكنولوجيا أهتماما ً كبيرا ً وتطورا ً مستمرا ً نحو الأفضل لمواكبة خصائص العصر العلمى ومتطلبات القرن الحالى وتحدياته المستقبلية . لذا فعلينا أن نعد الطفل لهذا العصر وندرجه ضمن خطة التطوير حتى يصبح بوسعةه أن يشارك فيه مشاركة فعالة ليواكب ركب الحضارة ويساهم فيها .
ويتطلب ذلك تدريبه على التفكير العلمى والنشاط الذاتى من خلال ألعاب تربوية هادفة. ومرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل التى ينمو فيها الطفل عقليا ً ونفسيا ً واجتماعيا ً وانفعاليا ً وبدنيا ً ، مما يجعل التركيز عليها أمرا ضروريا ً، يمكننا من تحقيق النمو المتكامل للطفل ليكون مفكرا ً منتجا ً مبتكرا ً ، قادرا ً على المشاركة الفعالة فى تنمية نفسه وتنمية نفسه وتنمية مجتمعه، بالقدر الذى يسمح به سنة .