الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص فاطمة سيد إسماعيل مصطفى، برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ماجستير، كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس ”اللغة العربية”، 2017م تحددت مشكلة البحث الحالي في ضعف مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية، وكذلك الافتقار إلى مداخل حديثة ملائمة لتنمية تلك المهارات، وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الحالي الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: _ كيف يمكن بناء برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟ ويتفرع عن السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية التالية : س1: ما مهارات الكتابة الإقناعية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية ؟ س2: ما خطوات التعلم بالتعاقد وإجراءاته المناسبة لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟ س3: ما أسس بناء برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟ س4: ما البرنامج القائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟ س5: ما فاعلية برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟ ولدراسة هذه المشكلة والإجابة عن هذه الأسئلة اتبعت الخطوات التالية: 1. تحديد مهارات الكتابة الإقناعية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية. 2. تحديد خطوات التعلم بالتعاقد وإجراءاته المناسبة لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 3. تحديد أسس بناء برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 4. بناء برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 5. تحديد فاعلية برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على التعلم بالتعاقد في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. |