الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يجري الباحث بدراسة للحصول علي درجة الماجستير في التزبية، تخصص مناهج وطرق التريس اللغة العربية والدراسات الاسلامية. وعنوانها ” تقويم منهج اللغة العربية للناطقين بغيرها من تلاميذ المرحلة الابتدائية بجزر القمر في ضوء المهارات اللغوية المناسبة ” ومن متطلبات الدراسة إعداد قائمة بالمهارات اللغوية المناسبة، لتلاميذ المرحلة الابتدائية. لذا؛ فقد قام الباحث بيناء قائمة المهارات في صورتها الأولية مسنداً إلي : - أهداف تعليم اللغة العربية بجزر القمر. - طبيعة التلاميذ المرحلة الابتدائية يجزر القمر. - الأدبيات التربوية من الكتب والمراجع في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. - المؤتمرات والندوات التي عقدت يشأن تعليم اللغة العربية للناطقين للناطقين بغيرها. - وعلي النتائج الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمناهج اللغة العربية للناطقين للناطقين بغيرها. - الدراسات السابقة المرتبطة للفات الأجنبية. وقد تضمنت القائمة من أربع مهارات رئيسة، هي:(الاستماع، التحدث، والقراءة، والكتابة). ونشم كل مهارة عددا من المهارات الفرعية المناسبة لتلاميذ للناطقين بغيرها من تلاميذ المرحلة الابتدائية يجزر القمر. ويأمل الباحث الإفادة من خبراتكم في ابداء الرأي وتلقي الملاحظات العلمية حول القائمة من حيث: - مدي مناسبة المهارات اللغوية علي ( الصفوف أولية( ١ -٣)، والصفوف أخيرة(؛-٦) للمرحلة الابتدائية. - مدي وضوح صياغة المهارات. - حذف وتعديل ما ترونه غير مناسبة. - اضافة ما يلزم من مهارات لم نثضمنتها القائمة. والباحث إذ يشكر لك — سلفا- حسن تعاونكم فإنه ليقدر لكم جهودكم في دعم وتوجيه ومساعدة طلاب الدراسات العليا بصقة عامة، وطلاب الدراسات العليا الوافدين للدراسة بمصر بصيفة خاصة. |