الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة دور الأخصائي الاجتماعي فى الحد من المشكلات الاجتماعیة لدى أسر الأطفال ذوي اضطراب التَّوَّحُد : دراسة وصفیة مطبقة على مدارس التربیة الفكریة بمحافظة الإسكندریة حيث تناولت الإطار النظرى للدراسةمن خلال الفصل الأول : الاستراتيجية المنهجية للدراسة ثم الفصل الثانى : اضطراب التَّوَحُّد.ثم الفصل الثالث : المشكلات الاجتماعية لأسر الأطفال ذوى اضطراب التَّوَحُّد ودور الإخصائي الإجتماعى إزاءها. - ثم تناولت اضطراب التَّوَحُّد أولا : ماهية التَّوَحُّد. ثانيا: المراحل التاريخية المرتبطة بالاضطراب التَّوَحُّدى. ثالثاً: خصائص التَّوَحُّد. رابعاً : حجم مشكلة التَّوَحُّد. خامسًا: مشكلات الطفل التَّوَحُّدى. سادسًا: العوامل المؤدية للتوحُّد. سابعاً: تشخيص التَّوَحُّد. ثامنًا : علاج التَّوَحُّد. - ثم تناولت المشكلات الاجتماعية لأ أسر الأطفال ذوي اضطراب التَّوَحُّد ودور الإخصائي الاجتماعى إزاءها أولاً : استجابة الأسرة للطفل التَّوَحُّدى ثانيًا : المشكلات الاجتماعية الناتجة عن اضطراب التَّوَحُّد ثالثًا : أدوار الإخصائي الاجتماعى مع الأطفال التَّوَحُّديين وأسرهم. - ثم الإطار التطبيقى للدراسة وخاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |