Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مقرر جغرافية مصر السياحية باستخدام إستراتيجية التعليم التخيلي لتنمية القيم والمهارات البيئية لدى طلبة التعليم الثانوي الفندقي /
المؤلف
الحجاوي، أسماء فؤاد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء فؤاد محمود الحجاوي
مشرف / أحمد إبراهيم شلبي
مشرف / أسماء عبد العال محمد الجبري
مناقش / محب محمود كامل الرافعي
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
274ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العوامل البشرية وبيئة العمل
تاريخ الإجازة
6/11/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم العلوم التربوية والإعلام البيئي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

المستخلص
هدفت الدراسة إلي تطوير مقرر جغرافية مصر السياحية بإستخدام إستراتيجية التعليم التخيلي لتنمية القيم والمهارات البيئية لدي طلبة التعليم الثانوي الفندقي ،وقد قامت الباحثة بتطوير الوحدات المقترحة واستخدمت من الأدوات البحثية مقياسي القيم والمهارات البيئية .
وتكونت عينة الدراسة من 30 طالب من الجنسين في الصف الأول الثانوي الفندقي بمدرسة مدينة نصر النموذجية للسياحة والفنادق تتراوح أعمارهم ما بين (15 : 16 ) سنة وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0,001) بين متوسط درجات عينة الدراسة لمقياس القيم البيئية قبل وبعد تطبيق الوحدات المطورة من مقرر جغرافية مصر السياحية باستخدام استراتيجية التعليم التخيلي ،كما أظهرت وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0,001) بين متوسط درجات عينة الدراسة لمقياس المهارات البيئية قبل وبعد الوحدات المطورة من مقرر جغرافية مصر السياحية باستخدام استراتيجية التعليم التخيلي
وقد أوصت الدراسة بدمج الوحدات المقترحة ضمن مقرر جغرافية مصر السياحية لطلاب الصف الأول الثانوي الفندقي.