![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص هدفت الدراسة إلي تطوير مقرر جغرافية مصر السياحية بإستخدام إستراتيجية التعليم التخيلي لتنمية القيم والمهارات البيئية لدي طلبة التعليم الثانوي الفندقي ،وقد قامت الباحثة بتطوير الوحدات المقترحة واستخدمت من الأدوات البحثية مقياسي القيم والمهارات البيئية . وتكونت عينة الدراسة من 30 طالب من الجنسين في الصف الأول الثانوي الفندقي بمدرسة مدينة نصر النموذجية للسياحة والفنادق تتراوح أعمارهم ما بين (15 : 16 ) سنة وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0,001) بين متوسط درجات عينة الدراسة لمقياس القيم البيئية قبل وبعد تطبيق الوحدات المطورة من مقرر جغرافية مصر السياحية باستخدام استراتيجية التعليم التخيلي ،كما أظهرت وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0,001) بين متوسط درجات عينة الدراسة لمقياس المهارات البيئية قبل وبعد الوحدات المطورة من مقرر جغرافية مصر السياحية باستخدام استراتيجية التعليم التخيلي وقد أوصت الدراسة بدمج الوحدات المقترحة ضمن مقرر جغرافية مصر السياحية لطلاب الصف الأول الثانوي الفندقي. |