Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام التعليم العلاجى بمساعدة الكمبيوتر فى تنمية مهارات القراءة للأطفال ضعاف السمع /
المؤلف
عبد الرحمن، محمد محمد القناوى.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد القناوى عبد الرحمن
مشرف / عادل عبد الله محمد
مشرف / مايفل على رضوان
مناقش / السيد محمد عبد المجيد
مناقش / عبد الصبور منصور محمد
الموضوع
التعليم - اغراضه واهدافه. القراءة - الجوانب الفسيولوجية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
ا - م، 265 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
18/7/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 289

from 289

المستخلص

استهدفت الرسالة الى التحقق من مدى عالية استخدام التعليم العلاجى بمساعدة الكمبيوتر فى تنمية مهارات القراءة للأطفال ضعاف السمع وتكونت العينة من (14) طفلا، تراوحت اعمارهم من (9- 12) عاما ولديهم فقد سمع يترواح من (50-70) ديسيبل واستخد الباحث : قائمة المهارات القرائية للاطفال ضعاف السمع (اعداد الباحث) بالاضافى الى البرنامج التعليمى العلاجى بمساعدة الكمبيوتر (اعداد الباحث) اسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة بين متوسطى رتب درجان افراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة على ابعاد قائمة المهارات القرائية للاطفال ضعاف السمع لصالح المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج التعليمى العلاجى بمساعدة الكمبيوتر .