Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية مهارات الضبط الاستنادى ومتطلباته الوظيفية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكليات التربية /
المؤلف
عبدالمقصود، عيسى محمد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / عيسى محمد إبراهيم عبد المقصود
مشرف / خيـري عبدالله سليم
مشرف / مجدى إبراهيم إسماعيل
مشرف / خيـري عبدالله سليم
الموضوع
التعليم - مناهج - مصر.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
138 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - المناهج وطرق التدريس وتكـنولـوجيـا التـعـلـيـم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

إن انتقال فهارس المكتبات من البيئة الورقية إلى البيئة الرقمية زاد من الحاجة لأدوات الضبط الاستنادي في البيئة الجديدة. وإذا كان إعداد المقتنيات المكتبية إعداداً فنياً من أهم وظائف المكتبات فإن اختيار وتوحيد شكل الرأس المستخدم في المداخل والمكون للتسجيلة الببليوجرافية يعد أمراً مهماً أيضاً لما له من أهمية في نتائج البحث داخل الفهارس وتجميع الأعمال أو المقتنيات تحت مؤلف معين أو عنوان معين أو موضوع معين، وهذا التوحيد فى شكل الرأس المستخدم نطلق عليه الضبط الاستنادى.
فالضبط الاستناديله أهمية قصوى لدى العاملين في مجال المكتبات والمعلومات، وخاصة في ظل الكم الهائل من المعلومات، حيث لابد من ضبطهذه المفاهيم والمصطلحات المستخدمة لما تحققه هذه العملية من الدقة والثبات في استخدام أشكال المداخل أو نقاط الإتاحة، حيث يعتبر تحقيق المداخل وتقنينها من العمليات المهمة في المحافظة على توحيد المداخل في فهارس المكتبات ومراكز المعلومات