Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مصادقات المشاهير فى الرسالة الإعلانية وأثرها على إتجاهات المستهلك المصرى نحو الإعلان والمنتج /
المؤلف
المقاول، منى محسن محمود أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى محمد محسن محمود
مشرف / عبد الرحمن احمد محمد سليم
مشرف / محمد نمر على احمد
مناقش / محمد نمر على احمد
الموضوع
إدارة اعمال. التسويق.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
190 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
15/7/2018
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

تناول هذا البحث مصادقات المشاهير فى الرسالة الإعلانية وأثرها على اتجاهات المستهلك المصرى نحو الإعلان والمنتج , وذلك بالتطبيق على المستهلك (18 عام فما فوق) فى النوادى والمطاعم والكافيهات فى مدينة بنى سويف. وهدف البحث إلى تحديد العلاقة بين أبعاد مصادقات المشاهير (الجاذبية, والتطابق, والمصداقية) والاتجاهات نحو الإعلان والمنتج . وأيضاﹰ التعرف على دور الخصائص الديموجرافية مثل: النوع, والعمر, والمؤهل فى تأثير مصادقات المشاهير على الاتجاهات. ولتحقيق أهداف البحث أعتمدت الباحثة على مجموعة من الأساليب الإحصائية مثل الإحصاء الوصفى ومعامل الإرتباط والتحليل العاملى التوكيدى وتحليل الإنحدار المتعدد الهرمى .
وأوضحت نتائج التحليل الإحصائى مجموعة من النتائج, وهى : أنه يوجد تأثير إيجابى مباشر لكلا من أبعاد مصادقات المشاهير (الجاذبية التى يتمتع بها المشهور, وتطابق المشهور مع المنتج, ومصداقية المشهور) فى الإعلان على اتجاهات المستهلك نحو الإعلان . وأيضاﹰ يوجد تأثير إيجابى مباشر وغير مباشر لكلاﹰ من أبعاد مصادقات المشاهير (الجاذبية التى يتمتع بها المشهور, وتطابق المشهور مع المنتج, ومصداقية المشهور) فى الإعلان على اتجاهات المستهلك نحو المنتج . وأيضاﹰ تم استبعاد الخصائص الديموجرافية (النوع , والعمر, والمؤهل) لعدم وجود أى تأثير لها مجتمعة بين مصادقات المشاهير والاتجاهات نحو الإعلان والمنتج .
الكلمات الدالة : مصادقات المشاهير- مصدر الجاذبية - مصدر تطابق المشهور مع المنتج - مصدر المصداقية – الاتجاهات نحو الإعلان والمنتج .