Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي قائم على الكفايات التدريسية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التفكير المستقبلي و الأداء التدريسي للطالب معلم المرحلة الأساسية بقطاع غزة /
المؤلف
أحمد، بركة، سناء حنون.
هيئة الاعداد
باحث / سناء حنون أحمد بركة
مشرف / منى عبد الصبور محمد شهاب
مشرف / حياة علي محمد رمضان
مشرف / علياء علي عيسى علي
مشرف / تيسير محمود نشوان
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
562ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
27/6/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

مستخلص
عنوان البحث : ”فاعلية برنامج تدريبي قائم على الكفايات التدريسية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التفكير المستقبلي و الأداء التدريسي للطالب معلم المرحلة الأساسية بقطاع غزة”
الباحثة : سناء حنون أحمد بركة
هدف البحث إلى:
دراسة فاعلية برنامج تدريبي قائم على الكفايات التدريسية فس ضوء المعايير العالمية لتنمية التفكير المستقبلي والأداء التدريسي للطالب معلم المرحلة الأساسية، وقد تم إعداد قائمة الكفايات التدريسية في ضوء المعايير العالمية، ومن ثم بناء البرنامج التدريبي القائم على الكفايات التدريسية، واختيار مجموعة البحث المكونة من (30) طالبة معلمة من الطالبات المعلمات المسجلات لمادة التربية العملية (1) بقسم تعليم المرحلة الأساسية بجامعة الأقصى، وإعداد دليل القائم على التدريب، وإعداد أدوات البحث، وهي: اختبار التفكير المستقبلي- اختبار تحصيلي- بطاقة ملاحظة الأداء التدريسي، والتحقق من الصدق والثبات لكل منهم.
توصل البحث إلي :
1- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي و التطبيق البعدي لاختبار التفكير المستقبلي لصالح التطبيق البعدي.
2- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي و التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي.
3- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي و التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء التدريسي لصالح التطبيق البعدي.