Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Factors to Advance Academic Achievement /among Nursing Students at Benha
المؤلف
Abd El-Naby, Zeinab Ahmed Mohamed.
هيئة الاعداد
باحث / زينب أحمد محمد عبد النبي
مشرف / كريمة أحمد السيد
مناقش / نورا أحمد عبد الله
مناقش / امل احمد حسن
الموضوع
Nursing
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
151 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
القيادة والإدارة
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التمريض - ادارة تمريض
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

يعتبر النجاح في أي مجال من مجالات الكفاح ذات هدف و يتميز بتاريخ عالي من التوقعات التي تمنحنا التحدي والإلهام الضروري لدفع الطالب إلى أعلى مستويات الأداء. والجامعات ليس لها قيمة بدون الطلاب, الذين هم عامل أساسي لأى مؤسسه تعليميه و أداء الطلاب يلعب دورا هاما في تخريج خريجي الجودة الذين سيصبحون قادة وقوة بشريه لدى الدولة.
وقد حصل الأداء الأكاديمي للطلاب على اهتمام واضح في الأبحاث السابقة، وهو يمثل تحديا في المجالات العلمية الأكاديمية ، ويتأثر أداء الطلاب بالعوامل الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والبيئية والشخصية. هذه العوامل تؤثر بقوة على أداء الطالب، ولكن هذه العوامل تختلف من شخص لآخر ومن بلد إلى آخر.
الهدف من الدراسة الحالية هو تقييم العوامل المساهمة في تقدم الانجازات الأكاديمية لطلاب التمريض بكلية تمريض جامعة بنها من خلال تقييم ادراك طلاب التمريض تجاه عوامل النجاح, تقييم ادراك الطلاب تجاه مساندة اعضاء الكلية, تقييم ادراك الطلاب تجاه الكفاءة الذاتية لديهم, تقييم الإنجاز الأكاديمي للطلاب,و من ثم استنتاج العلاقة بين عوامل النجاح مساندة اعضاء الكلية والكفاءة الذاتية لطلاب التمريض وانجازاتهم الاكاديمية .
العينة:
تتكون عينه البحث من 366 طلاب الفرقة الرابعة للعام الجامعي 2016/2017 بكليه التمريض جامعة بنها.
المكان:
كلية التمريض جامعة بنها. و التي تم انشاؤها عام 1992 م وتم حصولها علي شهادة الجودة في 25/8/ 2014. ويوجد بالكلية ستة اقسام اكاديمية وهم قسم ادارة التمريض, قسم تمريض الصحة النفسية, قسم صحة تمريض المجتمع, قسم تمريض الاطفال, قسم النسا والتوليد وقسم تمريض الباطنة والجراحة
أدوات البحث:
في الدراسة الحالية تم استخدام اداتين لتجميع البيانات من الطلاب.
الاداة الاولى استبيانات عن العوامل المساهمة في تقدم الانجاز الاكاديمي التي تهدف الى تقييم العوامل المساهمة في تقدم الانجاز الأكاديمي وتنقسم الى اربعة اجزاء , الجزء الاول؛ البيانات الشخصية لطلاب التمريض, والجزء الثاني استبيان عن العوامل النجاح لدى الطلاب والذى يهدف الى تقييم ادراك طلاب التمريض تجاه عوامل النجاح لديهم . ويتكون هذا الاستبيان من 31 سؤال و يصنف تحت 8 عناوين فرعيه , و هم الدعم من قبل العائلة والأصدقاء ويحتوى علي (3) عناصر, التعليم بالممارسة (6) عناصر, العلاقات الاجتماعية بالجامعة (4) عناصر, الدعم لتعلم الطالب في الفصول الدراسية (4) عناصر, العادات الدراسية للطالب (5) عناصر, اتجاه.