الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يستمد البحث أهميته من خلال النقاط التالية 1 - إظهار أهم مشكلات التعليم الثانوي الصناعي، وذلك من خلال البحث الميداني . 2 - حصر الواقع التعليمى من ورش ومعدات وأجهزة وخطط تعليمية وبرامج تنفيذية . 3 - الحصول على بعض التقارير التى تقيم التعليم الثانوى الصناعى . 4 - حصر بعض المشكلات التى يعانى منها التعليم الثانوي الصناعي فى الإدارات المدرسية الثانوية الصناعية والتعليمية . 5 - تساعد المعنيين والمسئولين عن التعليم الثانوي الصناعي فى التغلب على ما يواجهه من مشكلات . 4 – أهداف البحث سعى البحث الحالى إلى تحقيق الأهداف التالية 1- تحليل مقومات الإدارة التعليمية والمدرسية لتطوير التعليم الثانوي الصناعي. 2- تطوير مهام وماهية الإدارة المدرسية الثانوية الصناعية في التعليم الثانوي الصناعي. 3- دراسة تحليلية لواقع الإدارة المدرسية الثانوية الصناعية فى التعليم الثانوي الصناعي . 4-تطوير خطط التعليم الثانوي الصناعي. 5- وضـع آليات مقترحة لتفعيـل دور الإدارة المدرسية الثانوية الصناعية لتطويـر التعليم الثانوي الصناعي فـى ج.م.ع . 5 – منهج البحث يشتمل منهج البحث على الجانب النظرى والجانب الميدانى, ويمكن تناولهما كالآتى الجانب النظرى : استخدم الباحث فى الجانب النظرى المنهج الوصفى التحليلى حيث اعتمد على مجموعة من الاجراءات البحثية التى تتكامل لوصف الظاهرة, جمع البيانات, والمعلومات وتصنيفها, وتحليلها لاستخلاص النتائج . الجانب الميدانى : اشتمل الجانب الميدانى على إجراء دراسة ميدانية استهدفت مديرى المدارس الثانوية الصناعية فى محافظتى الفيوم والجيزة كما اشتمل على إعداد استبانة للبحث من أجل تحقيق عدة جوانب تدريبية وعملية وعلمية . |