Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل دور الإدارة المدرسية فى تطوير التعليم الثانوى الصناعى بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
شعبان, محمود عبد الواحد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود عبد الواحد شعبان
مشرف / عبد المنعم فهمى سعد
مشرف / علا عبد الرحيم أحمد
مناقش / عبد المنعم فهمى سعد
الموضوع
التعليم - مصر.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
156 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/6/2018
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

يستمد البحث أهميته من خلال النقاط التالية
1 - إظهار أهم مشكلات التعليم الثانوي الصناعي، وذلك من خلال البحث الميداني .
2 - حصر الواقع التعليمى من ورش ومعدات وأجهزة وخطط تعليمية وبرامج تنفيذية .
3 - الحصول على بعض التقارير التى تقيم التعليم الثانوى الصناعى .
4 - حصر بعض المشكلات التى يعانى منها التعليم الثانوي الصناعي فى الإدارات المدرسية الثانوية الصناعية والتعليمية .
5 - تساعد المعنيين والمسئولين عن التعليم الثانوي الصناعي فى التغلب على ما يواجهه من مشكلات .
4 – أهداف البحث
سعى البحث الحالى إلى تحقيق الأهداف التالية
1- تحليل مقومات الإدارة التعليمية والمدرسية لتطوير التعليم الثانوي الصناعي.
2- تطوير مهام وماهية الإدارة المدرسية الثانوية الصناعية في التعليم الثانوي الصناعي.
3- دراسة تحليلية لواقع الإدارة المدرسية الثانوية الصناعية فى التعليم الثانوي الصناعي .
4-تطوير خطط التعليم الثانوي الصناعي.
5- وضـع آليات مقترحة لتفعيـل دور الإدارة المدرسية الثانوية الصناعية لتطويـر التعليم الثانوي الصناعي فـى ج.م.ع .
5 – منهج البحث
يشتمل منهج البحث على الجانب النظرى والجانب الميدانى, ويمكن تناولهما كالآتى
الجانب النظرى :
استخدم الباحث فى الجانب النظرى المنهج الوصفى التحليلى حيث اعتمد على مجموعة من الاجراءات البحثية التى تتكامل لوصف الظاهرة, جمع البيانات, والمعلومات وتصنيفها, وتحليلها لاستخلاص النتائج .
الجانب الميدانى :
اشتمل الجانب الميدانى على إجراء دراسة ميدانية استهدفت مديرى المدارس الثانوية الصناعية فى محافظتى الفيوم والجيزة كما اشتمل على إعداد استبانة للبحث من أجل تحقيق عدة جوانب تدريبية وعملية وعلمية .