Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم النُخبة للأفلام السينمائية المصرية بعد ثورة 25 يناير في ضوء معايير التربية الإعلامية /
المؤلف
علي، محمد مُحي الدين.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مُحي الدين علي
مشرف / عزة عبدالعزيز عبداللاه
مشرف / أشرف رجب عطا علي
الموضوع
الأفلام السينمائية. الإعلام - مصر.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
188 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - الإعلام التربوي (إذاعة وتلفزيون)
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

المستخلص:
 سعت الدراسة للكشف عن تقييم النُخبة للأفلام السينمائية المصرية بعد ثورة 25 يناير في ضوء معايير التربية الإعلامية, واستخدمت الدراسة منهج المسح بالعينة, بالتطبيق على عينة عشوائية بسيطة شملت (155) مُفردة من النُخبة المصرية (الأكاديميين، والمهنيين)، واعتمدت الدراسة في جمع البيانات على: الاستبانة، ومجموعات النقاش المُركزة, اشتملت مجموعة النقاش المركزة علي (15) فرد من أفراد النخبة الأكاديمية والمهنية.
وخلصت الدراسة إلى:
 وجود قصور في تطبيق معايير التربية الإعلامية على الأفلام السينمائية المصرية بشكل عام، وأفلام ما بعد ثورة 25 يناير بشكل خاص وفقًا لما اجمعت عليه عينة الدراسة في المُناقشة المُركزة.
 تفعيل معايير التربية الإعلامية وتطبيقها علي الأفلام السينمائية وفقًا لإقتراح النخبة المصرية عينة الدراسة.
 وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المُتغيرات الديموغرافية للنخبة المصرية في تقييمهم للأفلام السينمائية في ضوء معايير التربية الإعلامية.
 وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين رؤية النخبة حول مدى جودة الأفلام السينمائية وتقييمهم لها في ضوء معايير التربية الإعلامية.
 وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين نوعية محتوي الموضوعات التي تتناولها الأفلام السينمائية بعد ثورة 25يناير ومدي حاجة المجتمع المصري إلى نشر مفهوم التربية الإعلامية ومعاييرها.
الكلمات المُفتاحية:
 الأفلام السينمائية المصرية.
 معايير التربية الإعلامية.