Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Interactive Performance for Transition Spaces in Higher Education Buildings /
المؤلف
EL Samaty, Hosam Mohamad Salah Mohamad.
هيئة الاعداد
باحث / حسام محمد صلاح محمد الصمتي
مشرف / أشرف عبد الفتاح المقدم
مشرف / إسلام مصطفي درويش سلام
مشرف / أسامة عبد الحميد نصار
مناقش / هشام سامح حسين سامح
مناقش / أسامة أبو العينين
الموضوع
Education.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
213 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة المعمارية
تاريخ الإجازة
1/6/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية الهندسة ببورسعيد - الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 264

from 264

Abstract

فى الفترة الاخيرة توصلت الدراسات الاجتماعية والسلوكية فى اطار العمارة والعمران الى ان العامل الاهم والاقوى فى التصميم هو ان يكون التصميم ملائما ومراعيا للسلوك والنشاط البشرى. هناك العديد من الدراسات والابحاث العلمية مؤخرا اكدت على اهمية الفراغات الانتقالية والتى تعد من المكونات الرئيسية فى تصميم المبانى لاسيما المبانى العامة وتظهر اهميتها داخل مبانى التعليم الجامعى حيث انها تحتوى على تداخل العديد من الانشطة والسلوكيات لمستعملى هذا النمط من المبانى ولقد اكد كثير من المعماريين والمتخصصين على ان التصميم الجيد لتلك الفراغات يساعد على خلق بيئة مهنية لطبيعة النشاط بين الطلاب بل ويساعد ويحفز على تقوية التفاعل المتبادل بين الطلاب بعضهم البعض وبين مدرسيهم مما يشكل مناخا عاما فى تلك الفراغات يخدم العملية التعليمية باسرها.