Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور العلاقات العامة فى إدارة الأزمات :
المؤلف
عيد، منى عيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى عيد محمد عيد
مشرف / فؤاده عبدالمنعم البكري
مشرف / نهلة زيدان الحوراني
مناقش / سلوى العوادلى
مناقش / سامى السعيد النجار
الموضوع
إدارة الأزمات. العلاقات العامة. المرور.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
264 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
01/06/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

تهدف الدراسة إلى معرفة دور العلاقات العامة في إدارة الأزمات :دراسة ميدانية على أزمة المرور في المنصورة , وتفرع من الهدف الأساسى مجموعة أهداف أخرى منها معرفة مدى مساهمة العلاقات العامة في تذليل أزمة المرور ,ومدى رضا الجمهور عن الخدمات التي تقدمها العلاقات العامة أثناء أوقات الذروة ,ورصد مدى فاعليه إدارة العلاقات العامة في نقل الواقع للجمهور أثناء حدوث الأزمة ,ومعرفة إلى أي مدى استطاعت العلاقات العامة حل الأزمات التي تتعرض لها ,ما الصعوبات التي تواجهة العلاقات العامة بالمرور . منهج ومجتمع وعينة الدراسة :-تنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية المعتمدة على منهج المسح, وتمثلت عينة الدراسة في عينة بشرية من الجمهور العام لمدينة المنصورة وقوامها (400) مفردة متنوعة الخصائص (النوع – السن – المستوى التعليمي- الحالة الاجتماعية) كعينة متاحة للدراسة الميدانية ,(11) دراسة حالة لموظفي العلاقات العامة العاملين بالإدارة العامة بالمرور في المنصورة كعينة لدراسة القائم بالاتصال .النتائج العامة للدراسة : أكدت نتائج الدراسة أن معظم أفراد عينة ” الجمهور العام ” يتعرضون لأزمة المرور مرتين يومياً. بينت نتائج الدراسة عدم معرفة الجمهور العام بقانون المرور الجديد. تمثلت أهم نواحي القصور لقيام العلاقات العامة بمهامها المطلوبه في نقص الكفاءات والكوادر المتخصصة في العلاقات العامة, والمخصصات المالية. عدم وجود فروق ذات دالة إحصائيا بين رضا الجمهور عن الخدمات التى تقدمها العلاقات العامة فى الأزمة أثناء أوقات الذروة تبعاً لإختلاف العوامل الديمغرافية (النوع – السن – التعليم – الحالة الإجتماعية).