![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلي : 1) التعرف على تأثير برنامج بالأنشطة المتكاملة فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى طفل الروضة . 2) التعرف على تأثير برنامج بالأنشطة المتكاملة لخفض اضطرابات النطق على تحسين الذاكرة العاملة لدى طفل الروضة . 3) الكشف عن الفروق بين البنين والبنات فى نتائج القياس البعدى لمقياس اضطرابات النطق . 4) الكشف عن الفروق بين البنين والبنات فى نتائج القياس البعدى لمقياس الذاكرة العاملة . نتائج الدراسة : 1) توجد فروق داله إحصائياُ بين متوسطي درجات عينة البحث في القياسين القبلى و البعدى لمقياس الذاكرة العاملة لصالح القياس البعدى . 2) توجد فروق داله إحصائياُ بين متوسطي درجات عينة البحث في القياسين القبلى و البعدى لمقياس اضطرابات النطق لصالح القياس البعدى . 3) لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات البنين والبنات في نتائج القياس البعدى لمقياس الذاكرة العاملة . 4) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات درجات البنين ودرجات البنات فى نتائج القياس البعدى على مقياس اضطرابات النطق . 5) توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين درجات الأطفال علي مقياس الذاكرة العاملة ومقياس اضطرابات النطق. |