Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج بالأنشطة المتكاملة لخفض اضطرابات النطق على تحسين الذاكرة العاملة لدى طفل الروضة /
المؤلف
صالح، عبير فهمي إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / عبير فهمي إسماعيل صالح
مشرف / صابر حجازي عبد المولي
مشرف / سهير كامل توني عبد العال
مناقش / نبيل السيد حسن
مناقش / أسماء فتحي أحمد
الموضوع
أطفال ما قبل المدرسة - علم نفس. أطفال ما قبل المدرسة - رعاية. أطفال ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
239 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 284

from 284

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي :
1) التعرف على تأثير برنامج بالأنشطة المتكاملة فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى طفل الروضة .
2) التعرف على تأثير برنامج بالأنشطة المتكاملة لخفض اضطرابات النطق على تحسين الذاكرة العاملة لدى طفل الروضة .
3) الكشف عن الفروق بين البنين والبنات فى نتائج القياس البعدى لمقياس اضطرابات النطق .
4) الكشف عن الفروق بين البنين والبنات فى نتائج القياس البعدى لمقياس الذاكرة العاملة .
نتائج الدراسة :
1) توجد فروق داله إحصائياُ بين متوسطي درجات عينة البحث في القياسين القبلى و البعدى لمقياس الذاكرة العاملة لصالح القياس البعدى .
2) توجد فروق داله إحصائياُ بين متوسطي درجات عينة البحث في القياسين القبلى و البعدى لمقياس اضطرابات النطق لصالح القياس البعدى .
3) لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات البنين والبنات في نتائج القياس البعدى لمقياس الذاكرة العاملة .
4) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات درجات البنين ودرجات البنات فى نتائج القياس البعدى على مقياس اضطرابات النطق .
5) توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين درجات الأطفال علي مقياس الذاكرة العاملة ومقياس اضطرابات النطق.