Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها الأبناء وعلاقتها بمهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة /
المؤلف
عبدالغنى، أمنية ربيع محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمنية ربيع محمد عبد الغنى
مشرف / نبيل السيد حسن
مشرف / ابتسام سعد أمين
الموضوع
الأطفال، علم النفس. الآباء والأبناء. رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
171 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

أهداف الدراسة :
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على :
1- العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية للأم كما يدركها طفل الروضة ومهارة حل المشكلات.
2- العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية للأب كما يدركها طفل الروضة ومهارة حل المشكلات .
3- أساليب المعاملة الوالدية للأم الأكثر إسهاماً فى مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة.
4- أساليب المعاملة الوالدية للأب الأكثر إسهاماً فى مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة.
نتائج الدراسة :
1- توجد علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائياً بين أساليب المعاملة الوالدية للأم كما يدركها طفل الروضة ومهارة حل المشكلات عند مستوى الدلالة (0.01).
2- توجد علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائياً بين أساليب المعاملة الوالدية للأب كما يدركها طفل الروضة ومهارة حل المشكلات عند مستوى الدلالة (0.01).
3- أسهمت أساليب المعاملة الوالدية للأم (التسامح والقسوة- القبول والرفض- التشجيع والإهمال- اليمقراطية والتسلط) على مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة.
4- أسهمت أساليب المعاملة الوالدية للأب (التسامح والقسوة - اليمقراطية والتسلط - القبول والرفض- التشجيع والإهمال) على مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة.