![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على : 1- العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية للأم كما يدركها طفل الروضة ومهارة حل المشكلات. 2- العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية للأب كما يدركها طفل الروضة ومهارة حل المشكلات . 3- أساليب المعاملة الوالدية للأم الأكثر إسهاماً فى مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة. 4- أساليب المعاملة الوالدية للأب الأكثر إسهاماً فى مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة. نتائج الدراسة : 1- توجد علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائياً بين أساليب المعاملة الوالدية للأم كما يدركها طفل الروضة ومهارة حل المشكلات عند مستوى الدلالة (0.01). 2- توجد علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائياً بين أساليب المعاملة الوالدية للأب كما يدركها طفل الروضة ومهارة حل المشكلات عند مستوى الدلالة (0.01). 3- أسهمت أساليب المعاملة الوالدية للأم (التسامح والقسوة- القبول والرفض- التشجيع والإهمال- اليمقراطية والتسلط) على مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة. 4- أسهمت أساليب المعاملة الوالدية للأب (التسامح والقسوة - اليمقراطية والتسلط - القبول والرفض- التشجيع والإهمال) على مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة. |