الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الباحثة في الفصل الاول عرضاً لخلفية البحث وأهداف البحث من (استخلاص الزخارف المتنوعة للآرت نوفو والاستفادة منها في تطوير المشغولة الفنية) ثم تعرضت لأهمية البحث من حيث تنمية القدرة الإبتكارية وإيجاد صياغات تشكيلية وأساليب تقنية جديدة، كما حددت منهجية البحث في ضوء الإطار النظري والعملي، وتناولت الدراسات المرتبطة بالآرت نوفو. وفي الفصل الثاني تناولت العرض التاريخي لحركة الفن الجديد وأسباب نشأة حركة الفن الجديد وسمات الفن الجديد وأهداف حركة الفن الجديد ورواد حركة الفن الجديد في البلدان الأوروبية ورغم ما حققته حركة الفن الجديد من فاعليات في مجال التصميم والتشكيل الفني خاصة، إلا أن كل ظهرت فيها تلك الحركة كانت للأعمال التشكلية هوية تميزت بها فنيا. وتناولت الباحثة في الفصل الثالث الفكر الفلسفي لحركة الفن الجديد وحركة الفن الجديد ومفهوم القيم الجمالية والتشكيلية والتعبيرية والوظيفية أما في الفصل الرابع فقد اشتمل على التجربة الذاتية للباحثة والهدف منها وإجراءاتها والفكرة التشكيلية المطبق عليها التجربة، ثم تناولت عرضاً وتحليلاً للأعمال المنفذة وقياس وتقويم التجربة من خلال السادة المحكمين وتحليل نتائجهم. ويشمل الفصل الخامس على نتائج البحث وتوصياته ومرفقاته واستمارات السادة المحكمين والمراجع العربية والأجنبية وملخص الرسالة باللغتين العربية والإنجليزية. مستخلص الرسالة: تقوم هذه الدراسة على استخلاص الزخارف المتنوعة للآرت نوفو ومحاولة التوصل إلي حلول وصياغات متنوعة من خلال الأشكال الزخرفية سواء كانت (نباتية – حيوانية - آدمية) لطراز الفن الجديد (الآرت نوفو) والاستفادة منها في تطوير المشغولة الفنية بما يتناسب مع إيقاع العصر. |