Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج بأسلوب التعلم مفتوح النهايات بالحاسب الآلى على بعض مهارات التعبير الحركى لطالبات كلية التربية الرياضية - جامعة المنيا /
المؤلف
محمد، وفاء على طلب.
هيئة الاعداد
باحث / وفــاء عــلى طــلب محــمد
مشرف / هشــام محــمد عبد الحلــيم
مشرف / منال أحمد أمين
مشرف / فـاطــمة محــمد فليــفل
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التربية البدنية. التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
194 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
25/10/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج بأسلوب التعلم مفتوح النهايات بالحاسب الآلي ومعرفة تأثيره على مستوى التحصيل المعرفى، تعلم بعض مهارات البالية ( وثبة الفجوة Grand jete – السيسون الأمامى Sissonne Fermmee - جراند جوتيه jete interlace ) وبعض مهارات الرقص الابتكارى الحديث (وثبة الفجوة Grand jete - جراند جوتيه jete interlace)، اشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثالثة قوامها (240) مائتان وأربعون طالبة بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا للعام الجامعي 2016-2017 وتم إجراء البحث على عينة عشوائية بلغ قوامها (40) أربعون طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية بنسبة مئوية قدرها(16.7) من مجتمع البحث ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين أحداهما تجريبية قوامها (20) عشرون طالبة اتبع معهن البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب التدريس مفتوح النهايات بالحاسب الآلي على تعلم بعض مهارات التعبير الحركى (الباليه – الرقص الابتكارى الحديث) قيد البحث ، والأخرى ضابطة قوامها (20) عشرون طالبة اتبعت معهن الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) فى تعلم نفس مهارات التعبير الحركى(الباليه – الرقص الابتكارى الحديث) قيد البحث، استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي نظرا لملائمة لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين،البرنامج التعليمي بأسلوب مفتوح النهايات بالحاسب الآلي له تأثير إيجابي دال فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التعبير الحركى (الباليه – الرقص الابتكارى الحديث) قيد البحث لطالبات المجموعة التجريبية،الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) له تأثير إيجابي فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التعبير الحركى (الباليه – الرقص الابتكارى الحديث) قيد البحث لطالبات المجموعة الضابطة، البرنامج التعليمي بأسلوب التعلم مفتوح النهايات بالحاسب الآلي كان أكثر تأثيرا من الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التعبير الحركى (الباليه – الرقص الابتكارى الحديث) قيد البحث، نسبة التغير المئوية للمجموعة التجريبية والمستخدمة للبرنامج التعليمي بأسلوب التعلم مفتوح النهايات بالحاسب الآلي أعلى من المجموعة الضابطة والمستخدمة الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التعبير الحركى (الباليه – الرقص الابتكارى.