الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلي محاولة التعرف علي تأثير استخدام الكتاب الإلكتروني علي التحصيل المعرفي ودرجة الأداء المهاري لتلميذات الصف الأول الإعدادي في بعض مسابقات الميدان والمضمار بمحافظة بورسعيد ، ومعرفة تأثيره علي تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار ( العدو والجري والوثب الطويل من الحركة ورمي كرة ناعمة ) . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين واختارت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الأول الإعدادي ، وقامت بإيجاد التجانس والتكافؤ بين مجموعتي البحث وإجراء المعاملات العلمية للاختبار المعرفي واختبار الانبطاح المائل العالي للبنات . وأوضحت النتائج أن الكتاب الإلكتروني المقترح أكثر فاعلية وإيجابية في تعلم المهارات الحركية (قيد البحث) من أسلوب الأوامر لتلميذات الصف الأول الإعدادي حيث أدي الكتاب الإلكتروني إلي تحسن مستوي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية في مسابقات الميدان والمضمار (قيد البحث) ، حيث ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي وكانت هذه الفروق لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية ذات المتوسط الحسابي الأفضل مما يدل علي فعليته وتأثيره . |