الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام الخريطة الذهنية الرقمية المدعمة بالجرافيك في التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلميذات الصف الأول الإعدادي. وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عينة عددها (24) تلميذة، تم اختيارهن بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة الزهراء الرسمية للغات ببورسعيد ثم قسموا إلى مجموعتين متساويتين قوام كل مجموعة (12) تلميذة. وقامت الباحثة بالتأكد من تجانس وتكافؤ العينة في معدلات النمو عن طريق حساب متغيرات ( السن - الطول - الوزن ) ودرجة الذكاء بتطبيق اختبار الذكاء كما استخدمت الباحثة الاختبار المعرفي لقياس درجة التحصيل المعرفي كما استخدمت الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية، وقامت الباحثة بإجراء المعاملات العلمية لجميع الاختبارات واستخدمت فيها برنامج (ٍٍsPSS) في إجراء الأسلوب الإحصائي المناسب مع المنهج المستخدم وعدد عينة البحث الأساسية. وكان من أهم النتائج التى توصلت إليها الباحثة أن استخدام الخريطة الذهنية الرقمية المدعمة بالجرافيك قد أدت إلى إرتفاع وتحسن مستوى التحصيل المعرفي وأداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لدى تلميذات المجموعة التجريبية قيد البحث. |