Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لمركز مصادر تعلم افتراضي في ضوء معايير الجودة وأثره علي بعض نواتج التعلم لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية /
المؤلف
عبدالواحد، محمد ممدوح الرفاعي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ممدوح الرفاعي عبدالواحد
مشرف / عبد العزيز طلبة عبد الحميد
مناقش / حنان محمد السيد صالح عمار
مناقش / حنان محمد السيد صالح عمار
الموضوع
التعليم خدمات المعلومات.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
187 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

هدف البحث إلي قياس أثر نموذج مقترح لمركز مصادر تعلم افتراضي في ضوء معايير الجودة علي بعض نواتج التعلم لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية, وقد اقتصر البحث علي عينة من طلاب الفرقة الثانية شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية عددهم (40) وكانت مجموعة تجريبية واحدة في العام الدراسي 2016/2017، الفصل الدراسي الثانى. وقد استخدم هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي، لوصف وتحليل البحوث والدراسات السابقة، المنهج شبه التجريبي: الذي يستخدم لمعرفة أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة. وقد قام الباحث بإعداد أدوات البحث التالية: اختبار تحصيلي في الوحدات التعليمية المخزنة داخل مركز مصادر التعلم، بطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الادائية لمهارات استخدام الفيجوال بيسك ، وتم التأكد من صدق وثبات هذه الأدوات. واستخدم الباحث مجموعة تجريبية ثم تطبيق أدوات البحث قبلياً عليها ثم تمت المعالجة باستخدام مركز مصادر التعلم القائم علي البيئة الافتراضية لتنمية مهارات استخدام الفيجوال بيسك ثم تطبيق الأدوات بعديا. ثم اتبع الباحث مراحل وخطوات نموذج (ADDIE) المعدل لنبيل جاد عزمي (PCDA) حيث تضمن المراحل الاتية : التحليل، التصميم، التطوير، التنفيذ، التقويم. وقد توصل البحث الحالي الي فعالية النموذج المقترح لمركز مصادر التعلم الافتراضي في ضوء معايير الجودة علي بعض نواتج التعلم (التحصيل – الاتجاه) لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية كما توصل البحث إلي مجموعة من التوصيات والمقترحات للاستفادة من نتائج البحث.