Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Applications of Unified Power Flow Controller in Power Systems /
المؤلف
Mahmoud, Abdelrehim Mahmoud Abdelsalam.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحيم محمود عبدالسلام
مشرف / جابر السعدي أحمد
مناقش / عبدالله أحمد ابراهيم
مناقش / أشرف محمد حميدة
الموضوع
Solar batteries.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
77 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الكهربائية والالكترونية
الناشر
تاريخ الإجازة
26/11/2018
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية الهندسة - كهرباء
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 89

from 89

Abstract

تعتبر نظم توصيل التيار المتردد المرنة (FACTS) في هذه الأيام من أهم الأجهزة في أنظمة القوى الكهربية. وقد أصبح التحكم في القدرة المنتقلة في خطوط النقل اكثر مرونة بعد تطبيق تكنولوجيا نظم توصيل التيار المتردد المرنه. كما انه يوجد العديد من أجهزة ال (FACTS) في نظام القدرة ولمختلف التطبيقات. وتعتبر منظمات مسارات القدرة الموحده الالكترونيه (UPFC) قلب نظم توصيل التيار المتردد المرنه حيث انه يستطيع القيام بالعديد من الوظائف مثل التحكم في القدرة الفعالة والغير فعالة عن طريق حقن جهد علي التوالي مع خطوط النقل ويمكن تغيير قيمة الجهد والزاويه كلا علي حده.
الهدف من هذه الرسالة هو دراسة تأثير ال (UPFC) في حالات مختلفة من التشغيل واثبات قدرته علي التحكم في القدرة والجهد بطريقة مبسطه وايضا افضل مكان لتركيب هذه المنظمات لتحقيق اعلى أداء لها وذلك عن طريق ادخال منظمات مسارات القدرة الموحدة الالكترونية في دائرة مبسطه (SMIB) وكذلك دراسة تأثير ال (UPFC) في حالة الاضطرابات الكبيرة والصغيرة.
تحتوى الرسالة على ستة أبواب و قائمة للمراجع التى استخدمت في هذه الدراسة و ثلاثة وثلاثة و جاءت موضوعاتها في الترتيب التالى:
الباب الأول: ويحتوي على مقدمة عن ال (FACTS) وأنواعها ومزاياها وأيضا الهدف من الرسالة كما انه يحتوي على مقدمة مختصرة للابواب الموجوده بالرسالة.
الباب الثاني: يتناول هذا الباب تأثير ال (UPFC) في خطوط القوى وكيفية التحكم في سريان القدرة وجهد ال (BUS) وأيضا يتناول مزايا وفكرة عمل ال (UPFC).
الباب الثالث: يتناول هذا الباب تحليل رياضي مبني علي تشغيل ال (UPFC) في خطوط القوى كمنظم جهد حيث يتم تطبيقه علي نموذج او دائرة بها مولد واحد متصل ب (Infinite Bus) من خلال اثنين من خطوط النقل متصلة علي التوازي (SMIB) ويتم استخدام نيوتن رافسون في حل المعادلات الغير خطية. ويتم ايضا دراسة موقع ال (UPFC) الامثل في الخط في الحالة المستقرة.
الباب الرابع:في هذا الفصل يتم دراسة تأثير ال (UPFC) في المقدرة على التحكم في نقل القدرة في حالة ادخال حمل غير خطي على دائرة بها مولد واحد متصل ب (Infinite Bus) و حمل غير خطي (Three - bus). يتم أيضا دراسة تأثير معاملات ال (UPFC) في نقل القدرة وكذلك يتم دراسة تأثير موقع ال (UPFC) في الشبكة وافضل مكان يمكن وضعه فيه.
الباب الخامس: يتم دراسة تأثير ال (UPFC) في تخميد الذبذبات ذو الترددات الصغيرة نتيجة تغيير احمال وحدوث اضطرابات كبيرة. ويتك استخدام برنامج تحليل نظم الطاقه (PSAT) في تحليل الاتزان في حالة الاضطرابات الكبيره والصغيره وقدرة ال (UPFC) في تخميد الذبذبات في اقل وقت.
الباب السادس: يحتوى هذا الباب على أهم الاستنتاجات التى تم الحصول عليها في هذه الرسالة و النقاط المقترحة لدراستها مستقبليا.