![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة ”جودة برامج التنمية المهنية للمعلمين بمصر في ضوء مدخل القيمة المضافة ” هدفت الدراسة تحليل لأهم الأطر النظرية للتنمية المهنية للمعلم في الفكر التربوي المعاصر، وتعرف جودة برامج التنمية المهنية للمعلم وتقويمها، وتحليل المعطيات الفكرية لمدخل القيمة المضافة في ضوء خبرات بعض الدول، ورصد واقع تقويم برامج التنمية المهنية للمعلمين بمصر في ضوء مدخل القيمة المضافة، واعتمدت على المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي وقامت الباحثة بإعداد اختبارات قبلية وبعدية على المعلمين غير المؤهلين تربوياً والمشاركين في أحد برامج التنمية المهنية واستخدامها لأحد نماذج القيمة المضافة والمتمثل في نموذج ”الفرق بين درجتين” ، وتكونت عينة الدراسة من (374) معلم، وتم وضع تصور مستقبلي لتقويم جودة برامج التنمية المهنية للمعلمين في ضوء مدخل القيمة المضافة. الكلمات المفتاحية: التنمية المهنية، جودة برامج التنمية المهنية، التقويم البرامج، القيمة المضافة. |