Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
جودة برامج التنمية المهنية للمعلمين بمصر
في ضوء مدخل القيمة المضافة /
المؤلف
الشخيبي، ريهام علي السيد.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام علي السيد الشخيبي
مشرف / حنان إسماعيل أحمد
مشرف / وسامة مصطفى مطاوع
مناقش / زينب حسن حسن
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
282ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
27/9/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

مستخلص الدراسة
”جودة برامج التنمية المهنية للمعلمين بمصر في ضوء مدخل القيمة المضافة ”
هدفت الدراسة تحليل لأهم الأطر النظرية للتنمية المهنية للمعلم في الفكر التربوي المعاصر، وتعرف جودة برامج التنمية المهنية للمعلم وتقويمها، وتحليل المعطيات الفكرية لمدخل القيمة المضافة في ضوء خبرات بعض الدول، ورصد واقع تقويم برامج التنمية المهنية للمعلمين بمصر في ضوء مدخل القيمة المضافة، واعتمدت على المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي وقامت الباحثة بإعداد اختبارات قبلية وبعدية على المعلمين غير المؤهلين تربوياً والمشاركين في أحد برامج التنمية المهنية واستخدامها لأحد نماذج القيمة المضافة والمتمثل في نموذج ”الفرق بين درجتين” ، وتكونت عينة الدراسة من (374) معلم، وتم وضع تصور مستقبلي لتقويم جودة برامج التنمية المهنية للمعلمين في ضوء مدخل القيمة المضافة.
الكلمات المفتاحية: التنمية المهنية، جودة برامج التنمية المهنية، التقويم البرامج، القيمة المضافة.