![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة التعرف على واقع المشروعات الإنتاجية فى مدارس التعليم الفني ، وتوظيف مدخل القيمة المضافة بأنواعها المختلفة ( التجارية والزراعية والصناعية و التعليمية والسوقية والفكرية ...) لتطوير وتحسين المشروعات الإنتاجية كمدخل لتطوير التعليم الفني فى مصر. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي وتحليل المشروعات من خلال اداة الاستبيان للتعرف على واقع المشروعات الإنتاجية والصعوبات التي تواجها ، وآليات ومتطلبات تطبيق مدخل القيمة المضافة ،وكيفية توظيفه كمدخل تنموي حديث؛ لتطوير التعليم الفني فى مصر. وطبقت الاستبانة على عينة من العاملين بلجنة مشروع رأس المال الدائم الإنتاجي، بلغ عددهم (130) مبحوثاً، فى عدد ( 5) إدارات تعليمية لمدارس التعليم الفني بمحافظة كفر الشيخ وقام الباحث بتفسير وتحليل نتائج تطبيق الاستبانة , باستخدام برامج التحليل الإحصائى للتوصل لنتائج الدراسة و وضع استراتيجية مقترحة باستخدام مدخل القيمة المضافة لتطوير المشروعات الإنتاجية القائمة كمدخل لتطوير التعليم الفني فى مصر. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها: أهمية توظيف واستخدام مدخل القيمة المضافة لتطوير المشروعات الإنتاجية ،و الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية فى تطوير المشروعات الإنتاجية باستخدام مدخل القيمة المضافة كمدخل لتطوير مدارس التعليم الفني في مصر. |