الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى ما الإجراءات الواجب إتباعها لدعم تكافؤ الفرص فى التعليم الأساسى فى مصر؟ ويتفرع من هذا التساؤل الرئيس تساؤلات فرعية هى : • ما علاقة تكافؤ الفرص التعليمية بإصلاح التعليم الأساسى فى مصر؟ • ما واقع تكافؤ الفرص التعليمية فى التعليم الأساسى فى مصر ؟ • ما أهم النماذج الإصلاحية فى التعليم الأساسى فى مصر؟ • ما أهم اولويات الاصلاح فى التعليم الأساسى فى مصر لدعم تكافؤ الفرص ؟ • ما أهم التوجهات والخبرات العالمية لدعم تكافؤ الفرص التعليمية ؟ • ما الإستراتيجية المقترحة لدعم تكافؤ الفرص التعليمية من خلال إصلاح التعليم الأساسى فى مصر ؟ منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. أهداف الدراسة • التعرف على العلاقة بين تكافؤ الفرص التعليمية وإصلاح التعليم الأساسى فى مصر . • التعرف على واقع تكافؤ الفرص التعليمية فى التعليم الأساسى فى مصر . • التعرف على أهم النماذج الإصلاحية فى التعليم الأساسى فى مصر . • التعرف على أهم التوجهات والخبرات العالمية لدعم تكافؤ الفرص التعليمية . • التعرف على أهم أولويات إصلاح التعليم الأساسى فى مصر لدعم تكافؤ الفرص . • وضع استراتيجية لدعم تكافؤ الفرص التعليمية من خلال إصلاح التعليم الأساسى فى مصر . |