Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفسير التربوي ( لأنور الباز ) وأثره في الدعوة الإسلامية :
المؤلف
عرفة, عماد سعد عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / عماد سعد عبد الله عرفة
مشرف / محمد محمد أبو زيد الفقي
مشرف / ســعـد مـهــنــا شـحـــاتـــة
مناقش / محمد أحمد العمروسي
مناقش / عبد الفتاح عبد العزيز حسين
الموضوع
الوعظ، الإسلامية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
155 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الدراسات الدينية
تاريخ الإجازة
25/7/2017
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية الآداب - قسم اللغة العربية وآدابها
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 155

from 155

المستخلص

البحث يدور حول ظهور التفسير التربوي للأمة الإسلامية وأثره في سلوك الداعية والمدعوين؛ لأنه جدّت شئون، وتغيرت أحوال، وتجددت أفهام، فكان التفكير في وضع تفسير يتناسب مع سرعة هذا العصر الذي نعيش فيه، بأن نتناول تفسير الآيات بطريقة ومنهج يعين على المعايشة، والتفاعل معها، تيسيراً على من أراد أن يأخذ نفسه وغيره بالقرآن الكريم، بطريقة ميسرة، بتفسير يكون محدد المعالم والأهداف، كل ذلك وصولاً إلي الاستفادة التربوية، حيث يصل القارئ إلي بغيته بأقل مجهود، دون الدخول في قضايا لغوية أو مسائل فقهية أو غير ذلك مما يبعد الإنسان عن روح القرآن واستنباط المعاني التربوية التي هي مقصود الوحي وإنزال القرآن الكريم ... بالإضافة أن ذلك التفسير (التفسير التربوي) جاء على الشكل المصحفي للقرآن الكريم على طبعته المعروفة بمصحف المدينة المنورة، وهو بهذا الشكل يجمع بين كونه مصحفاً وكونه تفسيراً، مما يستفاد منه في القراءة والحفظ.