الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف فاعلية التعليم المتمايظ في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفكير التأملي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وأوضحت النتائج : 1. يوجد فروق دالة احصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير التأملي وذلك لصالح المجموعة التجريبية. 2. يوجد فروق دالة احصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه وذلك لصالح المجموعة التجريبية. |