Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفكير التأملي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
نعمة, شريهان محمد صديق عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / شريهان محمد صديق عبد الحميد نعمة
مشرف / عباس راغب علام
مشرف / محمد محمد حال
مناقش / أحمد ماهر عبد الله
مناقش / علي أحمد الجمل
الموضوع
التعليم الابتدائي.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
أ - م, 5, 344 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
20/5/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 367

from 367

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف فاعلية التعليم المتمايظ في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفكير التأملي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
وأوضحت النتائج :
1. يوجد فروق دالة احصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير التأملي وذلك لصالح المجموعة التجريبية.
2. يوجد فروق دالة احصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه وذلك لصالح المجموعة التجريبية.