Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام المدخل المنظومى في تدريس التاريخ علي تنمية بعض مهارات التفكير فى التاريخ لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
الخالع، مها عزيز عبد المقصود.
هيئة الاعداد
باحث / مها عزيز عبد المقصود الخالع
مشرف / نجفة قطب الجزار
مناقش / دعاء عبد السلام الشاعر
مناقش / سامية المحمدى فايد
الموضوع
طرق التدريس. التاريخ - تعليم وتدريس. المناهج.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
207 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
12/11/2017
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

استهدف هذا البحث قياس أثر استخدام المدخل المنظومي في تدريس التاريخ علي تنمية بعض مهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وتكونت عينة البحث من مجموعتين ، المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها باستخدام المخل المنظومي والمجموعة الضابطة وتم التدريس لها بالطريقة المعتادة ثم تم اختبار مهارات التفكير التاريخي تطبيقياّ قبلياّ وبعدياّ للمجوعتين .وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياّ بين متوسطي درجات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير التاريخي لصالح المجموعة التجريبية .وكذلك وجود أثر لاستخدام المدخل المنظومي في تدريس التاريخ علي تنمية مهارات التفكير التاريخي.