![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث قياس أثر استخدام المدخل المنظومي في تدريس التاريخ علي تنمية بعض مهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وتكونت عينة البحث من مجموعتين ، المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها باستخدام المخل المنظومي والمجموعة الضابطة وتم التدريس لها بالطريقة المعتادة ثم تم اختبار مهارات التفكير التاريخي تطبيقياّ قبلياّ وبعدياّ للمجوعتين .وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياّ بين متوسطي درجات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير التاريخي لصالح المجموعة التجريبية .وكذلك وجود أثر لاستخدام المدخل المنظومي في تدريس التاريخ علي تنمية مهارات التفكير التاريخي. |