الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص دراسة: أمل محمود عبدالسلام مجاهد (2017) بعنوان: أثر فنيات البرمجة اللغوية العصبية في خفض بعض الاضطرابات السلوكية وتحسيـن التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية هدفت البحث إلى الكشف عن أثر فنيات البرمجة اللغوية العصبية في خفض بعض الاضطرابات السلوكية وتحسيـن التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ،من خلال برنامج قائم على على فنيات البرمجة اللغوية العصبية، يتضمن البحث عينة (40) من التلاميذ بالمرحلة الإعدادية ، تتراوح درجة ذكاء التلاميذ ما بين (93-110) وتتراوح أعمارهم من (13-15) عام من الجنسين من مدرستين من مدارس التعليم الأساسي بمحافظة البحيرة ، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوي. واستخدم البحث أدوات: - اختبار الذكاء المصور إعداد/جون رافن - ترجمة عماد احمد حسن 2014 - استمارة المستوى الاجتماعي الاقتصادي للأسرة إعداد/عبدالعزيز الشخص (2014) - اختبار المسح النيورولوجي السريع إعداد/عبدالوهاب كامل (2012) - مقياس الاضطرابات السلوكية إعداد/الباحثة - برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية للحد من الاضطرابات السلوكية إعداد/الباحثة وتوصلت الدراسة إلى فعالية واستمرار فعالية فنيات البرمجة اللغوية العصبية في خفض بعض الاضطرابات السلوكية وتحسيـن التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: |