الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract في هذه الرسالة البحثية سوف نناقش واحدة من أهم الفروع العلمية هو مجال التوجيه والتحكم وسيتم تطبيق هذا المجال على المركبات الموجهة بدون طياروالتي تستخدم في العديد من التطبيقات وعلى نطاق واسع في كل من المجالات العسكرية والمدنية ومنذ زمن بعيد وهناك العديد من الابحاث في هذا النطاق من كثير من الدول وهناك تطور واضح في هذه التطبيقات مثل التصميمات في المركبات الفضائية ركزت مراقبة المواقف على فهرسة السواتل المختلفة من حيث أهدافها وخصائص تصميمها، أو على وصف التطورات الخاصة بالأجهزة. تم تطوير المناقشات في هذه الأطروحة على غرار ”ما هو شائع” بدلا من ”ما هو مختلف” مع فكرة أن الجهود التي تبدو غير ذات صلة في هذه التكنولوجيا الجديدة ”يمكن وضعها في منظورها الصحيح، وأن بعض المشاكل التي لم تحل يمكن أن تكون من أجل تحقيق هذا الهدف، يتم أولا مناقشة متطلبات نظام التحكم (من وجهة نظر الأداء وليس من وجهة نظر البعثة) والآثار المترتبة على هذه المتطلبات من حيث تصميم نظام التحكم، وثانيا، النهج المحددة لمراقبة الموقف والأداء المرتبط بها أو مشاكل التصميم، أو كليهما، في ”التصميم المفاهيمي”، وبعض المشاكل النظرية تناقش في ”التصميم التحليلي”. وأخيرا، فإننا سوف نقوم بتحليل ومحاكاة مسار المركبات بدون طيار الجوي التي أثبتت فائدتها في التطبيقات العسكرية والمدنية في السنوات الأخيرة. عن طريق معادلات حركة ثلاثية الابعاد وايضا الحركة للمركبة بدون طيار الجوي هو إثبات باستخدام نقية ص أورسويت طريقة التوجيه التي تعرف باسم خوارزمية تخطيط المسار. لحل معادلات الحركة، يتم استخدام التكامل العددي من خلال تطبيق طريقة يولر. وقد امتدت طريقة توجيه المطاردة البحتة إلى ما هو أبعد من الاستخدام المقصود من قبل العديد من تطبيقات الطيران. يتم استخدام خوارزمية السعي الخالص لإنجاز الهدف وتتبع المسار. ويعطى تحليل ومحاكاة مسار الطيران للمركبة بدون طيار جوي على أساس بناء برنامج ماتلاب واصفا كل من الحركة الدورانية والانتقالية مع الوقت الإجمالي للرحلة. |