Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية التدريب التوكيدي في تحسين مفهوم الذات لدى تلاميـذ الحلقـة الأولـى من التعليـــــم الأساسي المتأخرين دراسياً /
المؤلف
حســن, زهيـــــر عــزت علــي.
هيئة الاعداد
باحث / زهيـــــر عــزت علــي حســن
مشرف / صبحـي عبدالفتـاح الكفـوري
مشرف / عـــزة عبدالرحمــن حســــن
مناقش / عماد أحمد حسن
مناقش / سهام عبد الغفار عليوه
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
228 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
22/7/2017
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

عنوان الدراسة / فعالية التدريب التوكيدي في تحسين مفهوم الذات لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي المتأخرين دراسياً .
وهدفت الدراسة إلى قياس فعالية التدريب التوكيدي في تحسين السلوك التوكيدي ومفهوم الذات لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي المتأخرين دراسياً والتأكد من استمرارية فعالية البرنامج على المجموعة التجريبية بعد فترة المتابعة والتي امتدت نحو شهرين وتكونت العينة من (20) تلميذ وتلميذة (10) كمجموعة تجريبية تم تطبيق البرنامج عليها ,(10) كمجموعة ضابطة لم تتلق البرنامج , وتمثلت أدوات الدراسة فيما يلي مقياس السلوك التوكيدي (إعداد الباحث) ومقياس مفهوم الذات (إعداد الباحث) وبرنامج التدريب التوكيدي (إعداد الباحث)وتوصلت الدراسة للنتائج التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات (المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية) على مقياس السلوك التوكيدي في القياس البعدي 0لصالح المجموعة التجريبية 0ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات (المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية) على مقياس مفهوم الذات في القياس البعدي 0لصالح المجموعة التجريبية 0ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياس السلوك التوكيدي في القياسين (القبلي- البعدي ) لصالح القياس البعدي ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياس مفهوم الذات في القياسين (القبلي- البعدي ) لصالح القياس البعدي 0وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياس السلوك التوكيدي في القياسين ( البعدي والتتبعي ) وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياس مفهوم الذات في القياسين ( البعدي والتتبعي ) 0
الكلمات المفتاحية : (السلوك التوكيدي -التدريب التوكيدي - مفهوم الذات - التأخر الدراسي )