Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في تنمية مهارات الاستخدام الآمن للحاسوب ولأدوات اتصال التعلم الالكتروني لدى معلمي المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبد الرازق, فاتن علي.
هيئة الاعداد
باحث / فاتن علي عبد الرازق
مشرف / آمال ربيع كامل
مشرف / علي علي عبد التواب العمدة
مناقش / ايمان صلاح
مناقش / خالد قرجون
الموضوع
الحاسبات الألكترونية. التعليم - برامج. التعليم المبرمج.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
218 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
25/5/2017
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الفئة المستهدفة من البحث على الاستخدام الأمن
للحاسب ولأدوات اتصال التعلم الإلكتروني وذلك من خلال برنامج معد باستخدام أحد
.(Moodle) البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر والمتمثلة في برنامج مودل
وقد تحددت مشكلة البحث الحالي في السؤال الرئيس التالي:
”ما اثر استخدام البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في تنمية مهارات الاستخدام الآمن
للحاسب وأدوات الاتصال في التعلم الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الإعدادية ؟
ويتفرع منه الأسئلة الفرعية التالية:
- ما المهارات اللازمة للاستخدام الأمن للحاسب ولأدوات اتصال التعلم الإلكتروني لدى
معلمي المرحلة الإعدادية ؟
- ما اثر استخدام البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في تنمية الجانب المعرفي لمهارات
الاستخدام الأمن للحاسب ولأدوات اتصال التعلم الإلكتروني؟
- ما اثر استخدام البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في تنمية الجانب الأدائي لمهارات
الاستخدام الأمن للحاسب ولأدوات اتصال التعلم الإلكتروني؟
وقد تمثلت مواد البحث وأدوات القياس في الآتي :
١- مواد البحث:
- برنامج باستخدام البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر لتنمية المعارف والمهارات في
الاستخدام الأمن للحاسوب ولأدوات اتصال التعلم الإلكتروني
- قائمة مهارات الاستخدام الأمن للحاسوب وأدوات ألاتصال الإلكترونية في ضوء الاحتياجات
التدريبية للفئة البحثية.
٢- أدوات القياس:
- اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات الاستخدام الأمن للحاسب ولأدوات اتصال
التعلم الإلكتروني.
- بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات الاستخدام الأمن للحاسب ولإدوات اتصال
التعلم الإلكتروني.