Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفاعل الانقرائية مع استراتيجية الانطباع العصبي في علاج صعوبات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
ربيعة، عمرو سعد إبراهيم إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو سعد إبراهيم إبراهيم ربيعة
مشرف / محمد السيد متولى الزينى
مشرف / إيهاب أحمد محمد مختار
مناقش / عبدالحميد زهرى سعد
مناقش / مصطفى السعيد جبريل
الموضوع
صعوبات القراءة. القراءة - دراسة وتعليم (ابتدائي)
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (261 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
01/04/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

هدف هذا البحث إلى: التحقق من فاعلية استراتيجية الانطباع العصبي في علاج صعوبات القراءة لدى تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائيين الابتدائي، كما هدف البحث أيضا إلى الكشف عن طبيعة التفاعل بين الانقرائية واستراتيجية الانطباع العصبي في علاج صعوبات القراءة لدى تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائيين الابتدائي . واستلزم ذلك دراسة نظرية للبحوث والدراسات والأدبيات ذات الصلة بموضوع البحث الحالي، وذلك بهدف التوصل إلى قائمة بصعوبات القراءة (الجهرية – الفهم القرائي) لدى تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائيين الابتدائي، وإعداد كتيبات الانقرائية المتوسطة والمتقدمة المستخدمة في العلاج، وإعداد كتاب الأنشطة والتدريبات العلاجية وفق استراتيجية الانطباع العصبي. وقد تم عرض أدوات البحث وإجراءاته كما يأتي:إعداد قائمة بصعوبات القراءة الجهرية والفهم القرائي لدى تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائيين الابتدائي.أعد الباحث اختبار تشخيص صعوبات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائيين الابتدائي.أعد الباحث بطاقة ملاحظة صعوبات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائيين الابتدائي.أعداد الباحث كتيبات الانقرائية (المتوسطة والمتقدمة) المستخدمة في العلاج.أعد الباحث كتاب الانشطة والتدريبات العلاجية وفق استراتيجية الانطباع العصبي.اختيار عينة البحث من تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائيين الابتدائي، وتم تقسيمها إلى مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة. تطبيق (اختبار تشخيص صعوبات الفهم القرائي، وبطاقة ملاحظة صعوبات القراءة الجهرية) قبليًا وبعديًا على عينة البحث.