Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح للتسويق الإلكتروني للمنشآت الرياضية ببعض الجامعات المصرية /
المؤلف
يوسف، محمود يوسف عبد الغني.
هيئة الاعداد
باحث / محمود يوسف عبد الغني يوسف
مشرف / أنور وجدى على الوكيل
مشرف / محمد فوزى عبد العزيز على
الموضوع
المبانى الرياضية. الحاسبات الإلكترونية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
101 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 152

from 152

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث إلي تصميم تصور مقترح للتسويق الالكترونى للمنشآت الرياضية ببعض الجامعات المصرية.
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج الوصفي (أسلوب الدراسات المسحية) بخطواته وإجراءاته وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف البحث
الاستنتاجات :
أولاً : الاستنتاجات :
التساؤل الأول : ما متطلبات التسويق الالكترونى للمنشآت الرياضية ببعض الجامعات المصرية ؟
تم التوصل إلى أن متطلبات التسويق الالكتروني للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية عينة البحث متوفرة ويتضح ذلك فيما يلي :
أولاً : فيما يتعلق بالمتطلبات المادية والبشرية للتسويق الالكتروني
 توافر العديد من أجهزة الحاسب الآلي بالمنشأة .
 اهتمام الجامعات عينة البحث بتوفير أجهزة كمبيوتر بديلة فى حالة عطل فى جهاز معين .
 متابعة ومعرفة رد فعل المترددين بالتفاعل مع الصفحة الخاصة بالمنشأة وطرح الأفكار .
 إقامة دورات توعية للمسئولين بأهمية ومفهوم التسويق الالكتروني .
 الاهتمام من قبل مسئولي المنشآت بتصوير وتوثيق الأنشطة والدورات التي تقوم بها المنشأة
 فهم العاملين بتلك المنشآت بأهمية التسويق الالكتروني من حيث توفيره للوقت والجهد في البحث عن المعلومات والبيانات.
 اهتمام المسئولين بتلك المنشآت بالمتابعة المستمرة لصفحة المنشأة الخاصة بهم .
ثانياً : المزيج التسويقي للمنشآت الرياضية وتسويقه الكترونيا (المنتج، التسعير، الترويج):
 اهتمام المنشآت عينة البحث بعرض الخدمات التى تقدمها المنشأة من خلال الصور والفيديوهات وأفلام توثيقية عن المنشأة ورفعها على موقع المنشأة .
 اهتمام المنشآت عينة البحث بتوضيح أهمية ممارسة الرياضة من خلال الصور والفيديوهات لجميع مراحل العمر.
 مراعاة المنشآت عينة البحث للإعلان عن تنوع الأنشطة الرياضية التى تمارس داخل المنشأة ، وكذلك الإعلان عن مواعيد العمل وتحديد الفئة العمرية التي يمكن أن تستفاد من المنشاة سواء كانت لجميع الفئات أو لفئة معينة مثل (يوم للأسر أو يوم للإناث ..... وغيرها)، وكذلك الإعلان عن الأنشطة الترفيهية داخل المنشأة وكيفية الاستفادة منها من خلال إقامة المناسبات والحفلات الخاصة داخل المنشأة ، الإعلان عن توافر عوامل الأمن والسلامة داخل المنشأة الرياضية .
 اهتمام المنشآت عينة البحث بوضع شعار للمنشأة الرياضية أعلى الموقع مع شعار الجامعة.
ثالثاً : القوانين واللوائح المقترحة لتنظيم التسويق الالكتروني للمنشآت الرياضية:
 وضع لائحة مالية وإدارية معتمدة خاصة بالتسويق الالكتروني للمنشأة.
 وضع لائحة تسهل عملية دفع النقود للمنشأة عن طريق الانترنت (خدمة الحجز مسبقاً) .
 نشر وتعميم القرارات التي يتخذها مجلس إدارة المنشآت الرياضية بكل جامعة.
 وضع أحدث القوانين الدولية للألعاب التي تمارس داخل المنشأة.
 وضع لوائح وقوانين تهتم بعدم تعاطي المنشطات داخل المنشأة الرياضية .
 وضع اعتمادات مالية للتسويق الالكتروني بالمنشأة .
 تخصيص مكافأة للمنشأة التى تهتم بالتسويق الالكتروني .
التساؤل الثاني : ما محتوى موقع التسويق الالكتروني للمنشآت الرياضية ببعض الجامعات المصرية ؟
أولاً : قاعدة البيانات الخاصة بمجلس الإدارة والإداريين
 تمثلت قاعدة البيانات الخاصة بمجلس الإدارة والإداريين في (مجلس الإدارة ” تاريخ بداية المجلس / تاريخ نهاية مدته ، عدد أعضاء المجلس ، أسماء أعضاء المجلس ، الأعضاء المعينين ” ، محاضر مجلس الإدارة ، بيانات أعضاء مجلس الإدارة ، بيانات الإداريين ، الاتصال بالهيئات والمؤسسات والمنظمات المختلفة ، شكاوي واقتراحات) .
ثانياً : قاعدة البيانات الخاصة بكل منشأة
 تمثلت قاعدة البيانات الخاصة بكل منشأة في (اسم المنشأة ، تاريخ المنشأة ، عنوان المنشأة، من يستحق الاستفادة منها (اتحادات – أندية –أفراد .. وغيرها )، حجم المنشأة، نوع المنشأة ” تدريبية – مسابقات وبطولات – ترويحية ....وغيرها” ، عدد المنشآت التابعة ، البطولات والمسابقات التى أقيمت على المنشأة ، أيام صيانة المنشأة، صورة خاصة بالمنشأة، مواعيد عمل المنشأة ، إدارة المنشأة ، نوع الأرضية، تعليمات خاصة بالمنشأة، اللائحة المالية للمنشأة ” رسوم الاشتراك والإيجار.. وغيرها” ، كيفية الإعلان داخل المنشاة، تليفونات المنشأة والفاكس ،موقعها الجغرافي.