![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة التعرف على الاحتياجات التدريبية للقيادات الأكاديمية بجامعة المنوفية في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية من وجهة نظرهم فيما يتعلق(تهيئة بيئة العمل الإلكتروني - استخدام الأجهزة والوسائل الإلكترونية - إدارة الشبكات وقواعد البيانات - حفظ واسترجاع المعلومات - أمن وسرية المعلومات)استخدمت الدراسة المنهج الوصفي والاستبيان كأداة لجمع المعلومات وتكونت عينة الدراسة من جميع رؤساء الأقسام الأكاديمية بكليات جامعة المنوفية والبالغ عددهم (111) رئيس قسم باستخدام أسلوب الحصر الشامل لجميع رؤساء الأقسام الأكاديمية بكليات الجامعة وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها:أن الاحتياجات التدريبية لرؤساء الأقسام الأكاديمية في ضوء مدخل الإدارة الالكترونية بجامعة المنوفية عامة جاءت عالية جدا حيث جاء محور استخدام الأجهزة والوسائل الالكترونية في المرتبة الأولي بين محاور الدراسة، ثم جاء محور تهيئة بيئة العمل الالكتروني في المرتبة الثانية ، ثم جاء محور حفظ واسترجاع المعلومات في المرتبة الثالثة ثم جاء محور أمن وسرية المعلومات في المرتبة الرابعة ثم جاء محور إدارة الشبكات وقواعد البيانات في المرتبة الأخيرة. |