Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أسس تصميم وتنسيق الفراغات التعليمية الخارجية بالمدارس الابتدائية فى مصر /
المؤلف
حسن, هدى جمال عبدالغنى.
هيئة الاعداد
باحث / هدى جمال عبد الغني حسن
مشرف / محمد رفعت
مشرف / سهام هارون
مناقش / محمد خيرى امين
الموضوع
المدارس - مبانى,
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
178 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/6/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التخطيط العمرانى - قسم التصميم العمراني
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

يعرض البحث محاولة لرفع الكفاءة التعليمية للفراغات التعليمية الخارجية بالمدارس الابتدائية لتطوير عملية التعليم والتعلم ولضمان توفير مناخ أكاديمي صحي للأجيال القادمة، فمن المعروف أن تقدم الأمم يحدث بالاهتمام بالتعليم وخاصة التعليم الأساسي لأن الأطفال هم القوة الداعمة لتقدم المجتمعات، وقد كانت هذه المحاولة من خلال الوصول إلى الإطار النظري لعناصر تصميم وتنسيق الفراغات التعليمية المفتوحة حتى تحقق الأهداف التعليمية والتنموية وتؤدي إلى رفع القدرة التعليمية للأطفال حيث أن عملية التعليم تحدث وتتشكل من خلال المشاركة والتفاعلات مع عناصر البيئة المحيطة، ثم استخدام هذا الإطار النظري لتقييم الوضع الراهن لعينة من الفراغات التعليمية الخارجية لبعض المدارس الابتدائية المصرية لدراسة مدى تحقق الأسس النظرية في الواقع المحلي، ومن ثم الخروج بالنتائج والتوصيات التي من أهمها أسس واعتبارات تصميم وتنسيق الفراغات التعليمية الخارجية بالمدارس الابتدائية في مصر.