![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناول البحث مستوى مقروئية الموضوعات المقدمة فى كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الأول المتوسط بدولة الكويت ومدى إختلاف مستوى مقروئية كتاب التربية الدينية الإسلامية بإختلاف جنس الطالب. استخدم المنهج الوصفى التحليلى ومقياس (ت). توصلت الدراسة إلى أن الموضوعات فى كتاب التربية الدينية للصف الأول بدولة الكويت لايتوافر فيها المعايير الخاصة بالمقروئية سواء ما يتصل بالمحتوى أو الوسائل والأنشطة أو أساليب التقويم. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين درجات كل من البنين والبنات لصالح البنات. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين درجات البنين فى الاختبار الأول والثالث والرابع والخامس والسادس لصالح البنات، كما لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند نفس المستوى بين درجات البنين والبنات فى الاختبارين الثانى والثالث، حيث بلغت قيمة الجدولية (1.74، 1.73). |