الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يعد توصيل المعلومات للسيارات المتحركة من أهم تحديات الشبكة اللاسلكية للسيارات بسبب تغير مكان السيارات المستقبلة للمعلومات. لحل مشكلة ديناميكية خادم المكان تقدم هذه الرسالة خدمة إدارة مكان السيارات باستخدام وحدات (RSUs) مثبتة جانب الطريق لتقلل من تغيير خادم المكان. تم تجربة خدمة ادارة المكان وبروتوكولات النشر السابقة فى بيئة محاكية للطرق الحقيقية واظهرت النتائج 1- نسبة إرسال الباكيت أكبر من 95 بالمائة 2- نسبة فقد الباكيت أقل من خمسة بالمائة 3- التأخير أقل من 2ثانية 4- البيانات المرسلة الزائدة أقل من 60 بايت وبهذا يتفوق على البروتوكولات GLS, ILS, Dynamic MANET On-demand with RSUs, and time-based (V2R). تقدم الرسالة ايضا أول بروتوكول نشر يدمج بين التطبيقات المعتمدة على المكان والمعتمدة على المجموعة. تم تجربة البروتوكول االمقدم و بروتوكولات النشر السابقة واظهرت النتائج 1- نسبة إرسال الباكيت أكبر من 90 بالمائة 2- نسبة فقد الباكيت أقل من عشرة بالمائة 3- التأخير أقل من 300 ميللى ثانية 4- البيانات المرسلة الزائدة أقل من 303 بايت وبهذا يتفوق على البروتوكولات DRG and multicast overlay. هذه الرسالة تنقسم الى ستة فصول كالتالى: الفصل الاول يقدم المصطلحات والتحديات الخاصة بنشر المعلومات عبر الشبكة اللاسلكية للسيارات والمشكلة البحثية والدافع لعمل هذه الرسالة. الفصل الثانى يقدم تصنيف لتطبيقات شبكات السيارات و تصنيف لبروتوكولات نشر المعلومات. الفصل الثالث يقدم خدمة إدارة مكان السيارات من أجل بروتوكول النشر للمجموعات. الفصل الرابع يقدم بروتوكول نشر يدمج بين التطبيقات المعتمدة على المكان والمجموعة معا باستخدام بروتوكول (GPSR) المعدل. الفصل الخامس يقدم نتائج المقارنة بين البروتوكولات المقترحة والبروتوكولات السابقة. الفصل السادس يقدم الاستنتاجات الختامية للرسالة والعمل المستقبلى فى مجال الشبكات اللاسلكية للسيارات. |