![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على : تاثير برنامج باستخدام القصص الحركيه علي مستوي اللياقة الحركيه لتلاميذ مدرسه التربيه الفكريه بشريين وذلك من خلال التعرف علي تصميم برنامج قصص حركيه لتلاميذ مدرسه التربيه الفكريه، وتاثير البرنامج المقترح في رفع مستوي اللياقه الحركيه لتلاميذ التربيه الفكريه، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعةهذه الدراسة واختيار التصميم التجريبي ( قياس قبلي – قياس بعدي ) علي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة والتي تتراوح اعمارهم من (9-15) سنه والتي تكون نسبه ذكائه من (50-75) اي قابلين التعلم، تم اختيار عينه البحث بالطريقه العشوائيه واشتملت علي تلاميذ المدرسه الفكريه بشربين من تلاميذ الصف (الثالث –الرابع –الخامس -السادس). وقد قامت الباحثه بتقسيم العينه وتحديد طبيعه الدراسه لكل مجموعه وفقا لما يلي: تم اختيار (10) تلاميذ من داخل المجتمع الاصلي وخارج العينه الاساسيه لاجراء المعاملات العلميه صدق وثبات المقياس. تم اختبار (30) تلميذ وتلميذه هم عينه البحث الاساسيه وتم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبيه والاخري ضابطه بواقع (15) تلميذا وتلميذه ،ومن اهم النتائج تحسن المجموعهالتجريبيه في رفع مستوي اللياقه الحركيه بالمقارنه بالمجموعه الضابطه وقد اوصت الباحثه بزياده الاهتمام بالقصص الحركيه لتلاميذ المدرسه الفكريه لما اتضح اهميتها في رفع مستوي اللياقه الحركيه. |